تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.هند الشدي

halsheddi@KSU.EDU.SA
مادة دراسية

مهارات الحاسب الآلي

تقن 140

عدد الساعات المعتمدة :3
 
عدد ساعات الحضور :6
 
 ملاحظة:الحد الأدنى لدرجة النجاحفي المقرر هو 60% ويعادل (د) أو مقبول، ويشترط لذلك النجاح في أربع وحدات كحد أدنىمن ست وحدات بالإضافة إلى الحصول على 10 درجات في أعمال السنة

 

مراجع المقرر :

Introduction To Computers Fifth Edition,author : Peter Norton's

 
 
 تعليمات مقرر140تقن:

  1. الحد الأعلى للنجاح في مقرر 140تقن 6 وحدات ويمكن للطالب إكمال الوحدة السابعةإذا رغب الحصول على شهادةICDL ويكون ذلك في مواعيد تحدد لاحقاً.
  2. الحد الأدنى للنجاح في المادة هو 4 وحدات مع الحصول على 10 درجات كحد أدنى فيأعمال السنة. تعتبر الكتب الموزعة على الطلاب هي المرجعية الأساسية للمقرر ويجب علىالطالب إحضارها معه في كل محاضرة.
  3.  هنالك متطلبات أساسية للمادة تمثل 30% من وزن الدرجة النهائية للمادة وهي: التعلم الذاتي. استخدام نظام  ERA. الاختبارات القصيرة. متوسط درجات الطالب فيالوحدات التي اجتازها بنجاج
  4. للطالب خلال الفصل الدراسي الواحد 3 محاولات لدخول اختبار الوحدة الواحدة، معمراعاة أن هذه المحاولات ستكون مجدولة في مواعيد ثابتة وفقاً للشعب الدراسية وأيطالب يتخلف عن أي محاولة فلن يسمح له بإعادتها نهائياً مهما كان العذر المقدم منه.
  5. المحاولة الأولى مجانية لجميع الطلاب. المحاولات الثانية والثالثة يتم دفعرسومها من قبل الطالب، وفي حال تخلف الطالب عن دخول المحاولة الأولى المجانيةفتعتبر المحاولة الثانية له مجانية ولكنها تحسب من رصيد المحاولات بمعنى أنه يتبقىله محاولة ثالثة فقط.
  6. تعادل شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي للطلاب الحاصلين عليها من خارجعمادة السنة التحضيرية بعد تحقيق الشروط التالية: أن تكون من جهة حكومية أكاديميةمعتمدة مثل الجامعات السعودية أو الجامعات المعترف بها في وزارة التعليم العالي. أنالحصول على الشهادة يجب أن تكون خلال مدّة لا تزيد عن عام دراسي. أن تكون باللغةالإنجليزية ووفق منهاجWINDOWS VISTA وMS Office 2007 إحضار وصف كامل للمقرر بشكلرسمي من تلك الجهة ومصدق من قبلهم مع إرفاق جدول المحاضرات.
  7. على الطالب التقيد بجميع التعليمات التي تتعلق بمركز الاختبارات من مواعيداختبارات وإحضار إثبات الهوية عند الاختبار وغير ذلك من متطلبات يتم الإعلان عنهافي موقع القسم على موقع السنة التحضيرية.
  8. جميع أنظمة القسم وتعليماته ومواعيد الاختبارات يتم الإعلان عنها على صفحةالقسم على موقع السنة التحضيرية، لذا يجب على الطالب مراجعة هذه الصفحة باستمرارويكون مسئولاً عن المعلومات بها.
  9. يمكن للطالب مراسلة القسم مباشرة من خلال صفحة القسم شريطة أن يرسل استفساره منبريده الرسمي الخاص بالجامعة.

 

ملحقات المادة الدراسية