486 معل الإتجاهات الحديثة في مراكز مصادر التعلم
اسم المقرر:
وصف المقرر:
يعنى هذا المقرر بدراسة النظريات والقضايا والتطبيقات لحديثة في مجال مراكز مصادر التعلم التي لا تغطيها الخطة الدراسية.
أھداف المقرر:
- التعرف على الاتجاھات الحدیثة في تقنیة التعلیم وتوظیفھا في العملیة التعلیمیة في مراكز مصادر التعلم .
- دور إخصائي مركز مصادر التعلم ومھاراتھ في القرن الحادي العشرین .
- التعرف على كیفیة تصمیم المقررات المدرسیة الإلكترونیة .
- التعرف على دور مراكز مصادر التعلم الافتراضیة في التعلم عن بعد .
- معرفة تطبیقات الوب ٢٫٠ في مراكز مصادر التعلم.
مراجع المادة:
عادل سرايا (2008) تكنولوجیا التعلیم ومصادر التعلم. مكتبة الرشد
ربحي مصطفى عليان و عبدالحافظ سلامة (2012) إدارة مراكز مصادر التعلم. دار الیازوري، عمان (الأردن)
حسن جوده، أمنيه صادق (2006) مركز مصادر التعلم: مرشد عملي. مركز الغندور العلمي
بدر بن عبد لله الصالح (2003) الإطار المرجعي الشامل لمراكز مصادر التعلم. مكتب التربیة العربي لدول الخلیج
توزيع الدرجات:
الاختبار الشهري الأول: 20 درجة
الاختبار الشهري الثاني: 20 درجة
تكليف: 10 درجات
حضور وانتظام: 10 درجات
الاختبار النهائي: 40 درجة
المجموع: 100 درجة