مادة دراسية
407 سيح بحوث التسويق السياحي و الفندقي
وصف المقرر
يسعي هذا المقرر لتأطير منهجية بحوث التسويق اللذي يربط بين المستهلك أو العملاء أو الجمهور وبين القائمين بالنشاط التسويقي, اعتمادا على الاساليب العلمية , و الأدوات البحثية , و الاختبارات الاحصائية المتعارف عليها, من اجل تمكين الدارس من القيام بالابحاث التسويقية التي تعين إدارة منظمات القطاع العام و شركات القطاع الخاص على اتخاذا القرارات التسويقية المناسبة من خلال تحديد مشكلة واسئلة للبحث بشكل دقيق وجمع البيانات اللازمة و تحليلها و استخلاص النتائج و التوصيات الواجب تفعيلها.