العلاقات العامة والأزمات
ممارسو العلاقات العامة اليوم دخلوا مرحلة جديدة تتطلب منهم أن يجعلوا المنظمات التي يعملون بها على أهبة الاستعداد للاستجابة لمستويات مختلفة من الأزمات، هذه الاستجابة التي يتم عبر التواصل مع الجماهير المؤسسية الداخلية والخارجية ضرورية وحاسمه للحفاظ على سمعة المنظمة وحمايتها من الانتقاص والنقد اللاذعين سواءً من وسائل الإعلام أو غيرها من الجماهير الإستراتيجية، لهذا يقوم هذا المقرر بإعداد الطالب إعدادا معرفياً وتطبيقياً للتعامل الانجح مع الجماهير الإستراتيجية للمنظمة وذلك عبر استخدام القواعد المعرفية النظرية وتطبيقها على المجالات المختلفة التي تمر بها المنظمات، يهدف المقرر إلى تزويد الطالب بالأسس والقواعد النظرية لتعامل المنظمات مع الأزمات المختلفة حفاظاً على السمعة المؤسسية، تعليم الطالب الاستراتيجيات الاتصالية والكفاءات المختلفة التي تتناسب مع أنواع الأزمات، تعليم الطالب كيفية التعامل الوقائي مع الأزمات وكيفية التعامل العلاجي عند حودث الأزمات، باستخدام فنيات التحليل والنقد للحالات العملية المختلفة ودراسة الاستراتيجيات المختلفة يتعلم الطالب بشكل عملي كيفية تحديد الاستجابة المناسبة للازمة وكيفية تطوير خطط الاتصالات واستراتيجياتها والفنيات المختلفة المناسبة لها