تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د جبريل بن حسن بن محمد العريشي

Professor

أستاذ علم المعلومات

العلوم اﻹنسانية واﻻجتماعية
قسم علم المعلومات
مادة دراسية

(382) معل: تسويق المعلومات

يُعرف المقرر بالتسويق وأهميته، ومبادئه، ومفاهيمه الأساس، ونظمه، وتجهيزاته، وخططه من وجهة نظر اختصاصيي المكتبات ومؤسسات المعلومات. كما يتناول الخدمات، والمنتجات، ومؤسسات المعلومات الربحية وغير الربحية، كشركات محركات البحث، ومراصد البيانات الببليوجرافية، والبرمجيات، والنشرات الإخبارية، وغيرها من المؤسسات والخدمات التي يمكن أن تسوقها.  ويعرض دراسات المستفيدين، والاتصالات، وتوزيع الخدمات وتسعيرها، والتقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات والمعلومات، ونماذج من الخطط التسويقية المستخدمة في بعض المؤسسات العاملة في المجال.

ملحقات المادة الدراسية