تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ. د. أحمد بن عبدالرحمن الناصر الشميمري

Professor

عضو هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال
كلية إدارة الأعمال - قسم التسويق - مكتب 32

نبذة تعريفية / مختصر السيرة الذاتية

يسعدني مروركم على موقعي الأكاديمي .. وهو موقع للتواصل مع طلابي وزملائي ومحبي العلم والمعرفة في مجال التسويق وريادة الأعمال .. وأتمنى أن تجدوا فيه الفائدة والمعرفة.

مجالات الخبره

‎أحمد الشميمري أكاديمي متخصص بإدارة الأعمال وممارس ومؤلف في مجال ريادة الأعمال والتسويق. وهو من أوائل من تبنى مفهوم ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. إذ قاد فريق تأسيس أول معهد ريادة أعمال في السعودية. كما يرأس مجلس إدارة جمعية  رياده الأعمال .كما شغل الدكتور منصب رئيس قسم إدارة الأعمال في جامعة القصيم لمدة 4 سنوات ثم عميداً للدراسات العليا في نفس الجامعة لمدة 3 سنوات. وعميد للتطوير في جامعة الملك سعود ثم ‏ عميدا لمعهد الملك سلمان لرياده الأعمال في الجامعة ثم اصبح نائباً لمدير جامعة دار العلوم بالرياض. ومشرفا عاما على الإدارة العامة للابتكار وريادة الأعمال في وزارة التعليم وقاد فريق تطوير الرخصة الشاملة لريادة الأعمال (ILFEN) عام 2009. وساهم في تأسيس أكثر من 15 مشروع ريادي.

المنشورات
المزيد ...

publications

Abstract We take an organizational legitimacy perspective and use data from a large scale nationally representative study on the state of small business in Saudi Arabia, in order to explore the…

بواسطة Wafa N. Almobaireek & Ahmed A. Alshumaimeri & Tatiana S. Manolova Published online: 15 June 2014 #Springer Science+Business Media New York 2014
2014
publications
بواسطة Tatiana Monolova, Wafa Almobaireek, Ahmed Alshumaimri
2013
publications

يرجع تاريخ تشريع الملكية الفكرية في السعودية إلى عام 1939، حيث اعتمد أول قانون سعودي للملكية الفكرية عن العلامات التجارية. ومنذ ذلك الحين، والسعودية تعمل على توسيع نطاق النظام الوطني للملكية…

بواسطة احمد الشميمري
2024

المواد الدراسية
المزيد ...

course

COURSE DESCRIPTION:  This course provides basic understanding of entrepreneurship. Topics include the business opportunity identification process, the screening process,…

course

This course introduces students to exciting, important issues in contemporary marketing. Through a series of lectures and guided readings, students should develop a broader appreciation of…

course

التسويق الدولي - Global Marketing MKT 304 This course will allow students to understand the basics of global marketing and international business issues. Students…