اساليب التعلم والتعليم العلمية - 357 روض
يهتم المقرر ببناء معرفة الطالبة المعلمة حول المفاهيم العلمية وكيفية اكتسابها والفرق بينها وبين الحقائق العلمية . تتعرف الطالبة المعلمة في اطار المقرر على النظريات المفسرة لاكتساب المفاهيم العلمية واهم القضايا المرتبطة بنموها , كارتباط المفاهيم العلمية بالنمو اللغوي , واوجه النقد الموجهة للنظريات القديمة والحديثة في هذا المجال . كما تتعرف على مراحل نمو المفاهيم والاساليب المختلفة لدعم هذا النمو .
في هذا المقرر شق عملي في غاية الاهمية , حيث تكلف الطالبات باعداد خطط درس لتنمية المفاهيم العلمية لاطفال الروضة , كما ان عليها اجتياز المهمة الادائية , والتي يتم فيها تقييم تدريسها لخطة درس بشكل عملي مع اطفال الروضة , وعليها اجتياز كافة المحكات المتضمنة في التقييم , واي اخفاق في اي من محكات التقييم يعني ان الطالبة لا زالت غير مستعدة لاجتياز المقرر ( اجتياز المقرر مرهون باجتياز الطالبة للمهمة الادائية ) . ويعتبر هذا المقرر من المقررات التي تعد الطالبة المعلمة لمرحلة التدريب الميداني في الروضات في الفصل الدراسي الذي يليه .