الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشويعر، أستاذ الاستثمار و المالية المساعد. حصل على درجة الدكتوراه في الاستثمار والمالية من جامعة وسكانسن في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في المالية من جامعة توليدو في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص المالية) من جامعة الملك سعود، وحاصل أيضاً على لقب محلل مالي معتمد (CFA). كما أكمل عدة برامج في الادارة التنفيذية في جامعة هارفارد (Harvard)، وكلية لندن للأعمال (LBS)، و جامعة إنسياد (INSEAD) في فرنسا، و جامعة (IMD) في سويسرا.
له عدة أبحاث علمية محكّمة ومنشورة في مجلات ومؤتمرات علمية عالمية وحاصل على جائزة إيميرالد للأبحاث الأكثر تأثيرا في إدارة الأعمال 2015 Emerald Citations of Excellence  .
تم إستضافته كمتحدث خارجي في جامعات عالمية في الولايات المتحدة وأوروبا و أستراليا مثل جامعة بوردو و جامعة أوهايو و جامعة ميراماونت- لوس انجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية و كلية هينلي لإدارة الأعمال في جامعة ريدينج في بريطانيا، و كلية باريس لإدارة الأعمال وكلية الأعمال الاسترالية في جامعة نيو ساوث ويلز في استراليا.

تولى رئاسة قسم المالية لفترتين متتاليتين. عمل ويعمل حالياً كمستشار مالي وإستثماري لعدد من الجهات الحكومية والخاصة. كما عمل كمحاضر في قسم المالية بكلية لوبار لادارة الأعمال بجامعة وسكانسن في الولايات المتحدة الأمريكية. 

إهتماماته العملية والأكاديمية تشمل الإسترتيجيات الاستثمارية في الصناديق السيادية، إدارة المحافظ الاستثمارية، الاندماجات والاستحواذات، الأسواق المالية، حوكمة الشركات، هيكلة رأس المال، الاستثمار المؤسساتي (صناديق الأوقاف و التقاعد و التأمينات الاجتماعية و الاستثمار العقاري).
الدكتور الشويعر عضو في جمعيات عالمية مثل جمعية المالية الأمريكية (AFA)، جمعية الإدارة المالية الأمريكية (FMA)، معهد المحلل المالي المعتمد (CFA Institute)، جمعية إدارة الأعمال الأمريكية (AoM)، و جمعية الإدارة المالية الأوروبية (EFMA). 
This advanced course will provide you with an opportunity to apply the knowledge you acquired in prerequisite classes to real-life investment decisions. This course applies financial theory to the…
This advanced course will provide you with an opportunity to apply the knowledge you acquired in prerequisite classes to real-life financial decisions of a company. The financial manager's task is…