تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

عبدالله محمد الحيدري

Assistant Professor

وكيل الجودة -عمادة التطوير و الجودة

كلية إدارة الأعمال
كلية إدارة الأعمال، الدور الثالث، مكتب S78
السيرة الذاتية

عبدالله محمد الحيدري

مختصر السيرة الذاتية
الدكتور عبدالله ، أستاذ التسويق المساعد. حصل على درجة الدكتوراه في التسويق من جامعة شمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة كالورادو- دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص التسويق) من جامعة الملك سعود. كما التحق في عدة برامج تنفيذية في العديد من الجامعات والمعاهد العالمية.
نص السيرة الذاتية

 

يوليو ٢٠١٧ – الان

وكيل الجودة في عمادة التطوير والجودة / جامعة الملك سعود

عمادة التطوير والجودة تعمل على ترسيخ ثقافة التطوير والجودة بالجامعة ودعم عمليات التطوير وبناء نظام فعال للبحوث المؤسسية.
حيث يتولى الدكتور الاشراف وإدارة هوية الجامعة والمواصفات والمقاييس لحصول الجامعة على اعتمادات الجودة مثل شهادات الايزو. وكذلك الدكتور يشرف على برنامج اتقان الذي تعتمده الجامعة للحصول على الاعتمادات الاكاديمية العالمية والمحلية.

مايو ٢٠١٥ – الان

أستاذ مساعد / جامعة الملك سعود

من المهام الاساسية لدكتور عبد الله تدريس مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وكذلك البحث في مجال التسويق ودراسات السوق. أضف الى ذلك الاستشارات التسويقية والادارية في القطاع الخاص والحكومي.

مايو ٢٠١٦ – الان

مدير برنامج MBA / كلية إدارة الاعمال بجامعة الملك سعود

الاشراف على برنامج الماجستير في كلية إدارة الاعمال وتجهيز الطلاب الى عالم الاعمال واعداد البرامج والمواد المناسبة لهم. وكذلك يشرف الدكتور على تقديم المواضيع التي تهم الطلاب في تلك المرحلة.

 

يونيو ٢٠١٦ – الان

مدير مركز البحوث والدراسات/ كلية إدارة الاعمال بجامعة الملك سعود

المركز يهتم بالبحوث العلمية في التسويق ومجالات الادارة الاخرى مثل الاقتصاد، والمحاسبة، والمالية، والادارة، وغيرها. المركز يشرف على عدد من الدراسات وكذلك يقدم الدعم للبحوث المميزة.

يناير ٢٠١٧ – الان

المشرف على وحدة علاقات أعضاء هيئة التدريس والموظفين/ جامعة الملك سعود

الوحدة تهتم بعلاقات الموظفين واعضاء هيئة التدريس بالأطراف الخارجية مثل تقديم العروض والتخفيضات للموظفين وكذلك خدمة الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة. كذلك الدكتور يشرف على برنامج نافع للتخفيضات.

يناير ٢٠١٧ – الان

عضو لجنة التسويق/ الغرفة التجارية بالرياض

لجنة التسويق من اللجان الرئيسية العاملة في الغرفة التجارية بالرياض وتعنى اللجنة بتفعيل العملية التسويقية في القطاع التجاري في الرياض وإيجاد السبل لتعزيز المنتج الوطني وتعزيز مكانته في السوق وتشجيع المستهلك على الاقبال عليه. 

 

ابريل ٢٠١٧ – الان

عضو مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون / وزارة الثقافة والاعلام

هدف الجمعية تمثيل المملكة في كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين المحلي والعالمي وتببني المواهب الشابة وإتاحة الفرص اماما لإبراز نبوغها في ظل الإشراف والتوجيه. ورعاية الأدباء والفنانين السعوديين والعمل معهم لرفع مستواهم الثقافي ولفني ولاجتماعي وتأمين مستقبلهم. 
 يرأس الدكتور لجنة الاستثمار والتسويق بالجمعية والتي من مهامها تسويق المواهب والأدباء والفنانين السعوديين وايجاد سبل لرفع دخل الجمعية بما يخدم اهدافها.  
 

 

مايو ٢٠١٠ – مايو ٢٠١٥

محاضر / جامعة الملك سعود

الدكتور هو المسؤول عن مجلة كلية ادارة الاعمال وكذلك كان من مهام عمله مساعدة اعضاء هيئة التدريس في دراسة السوق. وعمل دراسات تسويقية للسوق والمستهلكين.

يوليو ٢٠٠٦ – مايو ٢٠١٠

معيد / جامعة الملك سعود

من مهام عمل د. عبد الله في تلك المرحلة مساعدة اعضاء هيئة التدريس في المشاريع الطلابية وكذلك الاختبارات وبعض الاعمال الادارية.

التعليم

مايو ٢٠١٥  

PhD دكتوراه في التسويق / جامعة شمال تكساس، تكساس، الولايات المتحدة الامريكية

التركيز في مرحلة الدكتوراه كان عن التسويق الإلكتروني واستخدام الألعاب الإلكترونية في التسويق وخلق قيمة مضافة للمنتجات. نشر الدكتور العديد من البحوث التسويقية في هذا المجال خلال مرحلة الدكتوراه.

 مايو ٢٠١٠

MBA الماجستير في إدارة الاعمال / جامعة كولورادو في دنفر ، كولورادو، الولايات المتحدة الامريكية

درس الدكتور الماجستير في إدارة الاعمال وركز على التسويق الرياضي، عمل عدة بحوث تسويقية مع شركات امريكية متخصصة في مجالات مختلفة مثل (طب الاسنان - الرياضة - التمور - وغيرها).

 

مايو ٢٠٠٥  

BS البكالوريوس في ادارة الاعمال – تسويق/ جامعة الملك سعود

الدورات المقدمة

قدم الدكتور العديد من الدورات في عدة مجالات اهمها:

  • التسويق الذكي للتمور - غرفة عنيزة للتجارة
  • تسويق التمور - ندوة خاصة في الرياض للمهتمين بالتمور
  • الاتجاهات الحديثة للبحث العلمي - كلية ادارة الاعمال - جامعة الملك سعود
  • التسويق الحديث والإلكتروني - كلية ادارة الاعمال - جامعة الملك سعود
  • التسويق وأهميته لدى الأطباء - كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة الأهلية

المقالات المنشورة

  • ادارة العلامات التجارية الفخمة: برمود اير، اريزو ديفاري، د. عبدالله الحيدري, جمعية تطوير التسويق 2015
  • الشراء والبيع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي: د. عبدالله الحيدري، برمود اير، د.اوديش باسوان، مجلة سلوك المستهلك 2015
  • نظرة في ادارة العلامات التجارية: جمعية علم التسويق 2015
  • عصر التقنية: تأثير الاندماج المستهلكين في الاعلان، العلامة التجارية، ورغبة الشراء. د.عبدالله الحيدري، برمود اير، اريزو ديفاري 2015
  • استخدام التسويق التفاعلي، مؤتمر التسويق الدولي، اتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية، د. عبدالله الحيدري، د. عبدالعزيز السعيد، 2016 
  • تأثير التسويق الالكتروني غير المباشر eWOM في خلق الفائدة للمنتجات والشراء، اتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية، د. عبدالله الحيدري، سلوى طاهر، 2016 
  • الثقة في العلامات التجارية وكيف يمكن الاستفادة منها خلال عملية الشراء، اتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية، د. عبدالله الحيدري، الجوهرة العساف، 2016 
  • استخدام البرامج الإلكترونية لرفع انتاجية الموظفين وخلق فائدة للمنتجات، اتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية، د. عبدالله الحيدري، د. اوديش باسوان، محمد ركن الزمان، 2016 

الاهتمامات

للدكتور اهتمامات كثيرة لكن من اهمها:

  • التسويق الرياضي
  • الترفيه
  • التسويق العقاري
  • التسويق الالكتروني
  •  تسويق التمور والمنتجات الزراعية
  •  العمل باستخدام التقنية
  •  التكيف مع التغيير
  • التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي 
  • التسويق عن طريق الالعاب الالكترونية
  • الصحة والاكل لصحي
  • التسويق التفاعلي - gamification