King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

الترجمة العربية لكتاب

Oral and Maxillofacial Surgery: An objective-based  textbook

جراحة الفم والوجة والفكين: كتاب مبني على الموضوعية”  ”               

الكتاب في مراحلة الاخيرة ويعتقد المترجم ان يضيف هذا الكتاب في حلتة العربية اضافة جيدة للمكتبة العربية وان يسد  نوعاً ما حاجة الطلبة في المرحلة الجامعية لفهم مادة جراحة الوجة والفكين بشكل اعمق والتي ارتبطت على مر العقود بدرجة من الصعوبة جعلت ا لعديد من الطلاب ينفرون من هذا العلم المهم.

ترجمة تقديم الطبعة الثانية:

يسرنا اصدار الطبعة الثانية من هذا الكتاب اثر النجاح الذي حققتة الطبعة الاولى وما اعقبة من ثناء لامحدود وصلنا من السادة القراء. لقد ساهمت كل هذة الايجابيات في الاخذ في الاعتبار التطور المتنامي في المعرفة وفي الاساليب والمصطلحات العلمية على مدي الفترة السابقة ومنذو صدور الطبعة الاولى بقليل كنا نشعر باهمية التجديد المطلوبة.

ان االتطور في اساليب الطباعة وسهولة اظهار الصور شجعنا على استخدام الصور الملونة ما امكن ذلك بدلاً من الصور باللونين الابيض والاسود. اما الفصول المتعلقة بالحالات المرظية لمخاطية الفم وعظام الفكين وكذلك اساليب الاختزاع كاحدى اساليب الفحص فقد تم اعادة تشكلها بالكامل اضافة الى تقديم نظرة موجزة عن مشكلة شق الحنك والشفة الارنبية. ولقد تمت الاستفاضة في التقييم الذاتي لفصلي الفحص وفصل المرضى المعرضين للخطركما تم تحديث الفصول الاولية باسلوب منطقي.

سوف يجد القارئ في هذه الطبعة اقسام متعاقبة عن نخر عظام الفك  وعقار بسفوسفونيت  والانتان الناتج من العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسلين, اذ اضحى نخر العظم من احدى مضاعفات قلع الاسنان بينما قوبل انتان العنقودية الذهبية المقاوم للميثيسلين باهتمام بالغ من قبل السياسيين والمجتمع منذو ظهور الطبعة الاولى.

ولايسعنا هنا الا ان ندين بالشكر لكل مؤلفينا واولئك الذين ساهموا اما بالصور التوضيحية او بالدعم التحريري او بالنصيحة وكذلك الى الزملاء في دار السيفير لصبرهم ودعمهم المعهود.

جي. بي. دبليو. إف 2007

 

King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx