استراجية وأنشطة التعليم
استراجية وأنشطة التعليم
-1 عند تكرر آية أو حديث في المنهج , أو تفصيل لكم مسألة ما , أو وجود عناوين جانبية مشابهه , أقوم بالربط بينهما وبيان أوجه الشبه والإختلاف .
-2 الربط بالواقع , أ/ إما عن طريق ضرب أمثلة من واقع حياة الطالبة .
ب/ أو عرض مقاطع فيديوتبين الواقع , كما تم عرض مقطع فيديو للشيخ : وليد الرشودي . تناول فيه اتفاقية سيداو ونقدها .
3 -الربط بالمنهج ,عن طريق إلزام الطالبة بإحضارالكتاب وتم وضع( 5) درجات على ذلك , ؛ كي يسهل فهم المنهج , وعملية الاستذكار .
4 -ترتيب أفكار الطالبة في الجزئيات المتشعبة عن طريق :
إما أ/ رسم شجري .
ب/أو ورقة عمل فيها استنباط الأحكام بعد شرحها .
5 -تنمية الاستنباط عن طريق : ورقة عمل يتم من خلالها استنباط المعلومات بناءً على فهم الطالبة .
6 -تنمية التفكير الإبداعي عن طريق: طرح أسئلة تحتاج إلى فهم دقيق واستخراج المعنى الخفي ؛ لمعرفة المراد , ويوضع عليه درجة إضافية تجبر النقص في الأنشطة .
7-التواصل عن طريق: 1/ الساعات المكتبية .
2/ الإيميل .وتم وضع إيميل خاص لكل شعبة .
-8 توزيع الدرجات كالتالي: 2على القراءة في أثناء المحاضرة .
5درجات على إحضار الكتاب المقرر , 8درجات على اختبار مشركة تحريري مقسم على اختبارين كل اختبار عليه 4درجات , 15 درجة على التكاليف ومقسم على ثلاثة تكاليف , والإختبار الفصلي 30 درجة .
المجموع : 60 درجة .