التخطي إلى المحتوى الأساسي
مدونة خدمات المعلومات الإلكترونية

مدونة خدمات المعلومات الإلكترونية

بحث
مدونة خدمات المعلومات الإلكترونية
الصفحة الرئيسية
  
 

لا توجد عناصر في هذه القائمة.
المدونة هي المرجع الإلكتروني والرئيس لمقرر خدمات المعلومات
شوال 21
خدمات المكتبات الالكترونية: خدمات الأجهزة اليدوية الرقمية
 
إن المكتبات لم تعد خزينة معلوماتية تعاد بل خزينة متصلة العطاء و سهلة المنال، وعندما ظهرت الانترنت تسابقت المكتبات في العالم لإدخال هذا النظام الجديد إلى صف أنشطتها، وذلك لم يكن منافسة بل لكون هذه التقنية توحي للجميع أنها أتت لتخدم المكتبة و روادها.
ما زالت المكتبات في أغلب الدول في طور النمو و التطور تسعى جاهدة لتوفير هذه الوسائل و التي لم يعد هناك مفرّ منها، والتي أثقلت كاهل المكتبات بتكاليفها ومستلزمات الوفاء بها، كل يوم يمضي تتغير الحاجات وتتطور التقنيات و تجد بعدها المكتبات تتسابق في رغبة شديدة للحصول على الجديد و ما ذلك إلا من اجل تحقيق هدف واحد هو توفير حاجات الناس المعلوماتية في أسرع وأكمل ما يمكن مع ضمان استمرارية التقدم المعرفي في المعمورة.
 
أ. سليمان بن إبراهيم الرياعي
 
شوال 20
مرحبًا بك في مدوّنتك!
للبدء في استخدام موقعك، انقر فوق إنشاء نشر تحت ارتباطات المسؤول جهة اليسار.

ما هي المدوّنة؟

تعد المدوّنة موقعاً تم تصميمه ليساعدك على مشاركة المعلومات. يمكن استخدام المدوّنات كمواقع أخبار، وصحف، ومفكرات، ومواقع فرق عمل، الخ. إنه مكانك على شبكة إنترنت العالمية.

تم عرض المدوّنات بترتيب زمني معكوس (الإدخالات الأحدث أولاً)، ويشتمل على رسائل قصيرة يتم نشرها بشكل منتظم. كما يمكن لزوار الموقع باستخدام هذه المدوّنة، أن يرسلوا تعليقاتهم على ما تنشره.

وفي مجال الأعمال، يمكن استخدام المدوّنات كأداة اتصال بين فرق العمل. أي أنه يسهل الاتصال بين أعضاء فريق العمل عن طريق توفير موقع مركزي للارتباطات، والأخبار ذات الصلة، وحتى المحادثات.