اخبار الحسبة  

 

علق الآن   

ارسل لمن تريد كاتبة تدعو إلى تفعيل دور المرأة في مجلس التعاون

في مقال مطول دعت الكاتبة / هتون الفاسي إلى أن يكون للمرأة دور في مجلس التعاون الخليجي وذلك استنادا لكلمة الأمين العام الجديد / عبدالرحمن العطية .

ومما قالته :
"
إن موقف الأمين العام لمجلس التعاون من تفعيل دور المرأة الخليجية في بناء الخليج بتمكينها في هذه المؤسسة الخليجية الموحدة لهو موقف يدل على الوعي بأهمية أن يكون للمرأة الخليجية صوت في قرارات وسياسات المجلس الذي يخطط وينظم لكل مناحي الحياة الخليجية، اقتصادياً وسياسيا ودفاعياً وتربوياً واجتماعياً وإعلامياً وثقافياً وإدارياً وتشريعياً وصحياً وصناعياً وتنموياً وغيره في اتجاه نحو الوحدة والتكامل الخليجيين، متعرضين للمرأة في كل مناسبة دون أن يسمعوا صوتها أو يكون لها يد فيما يتخذ من قرارات مهمة بشأنها وشأن مجتمعها.
"وانطلاقاً من هنا فإن تعزيز دور المرأة في التنمية يعني أن تُمكّن المرأة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني التمكين والتقوية والتعزيز معنوياً ومادياً وتشريعياً بأن تتم مشاركتها على مستوى مواقع اتخاذ القرار في شؤون التنمية التي لا تقتصر على قطاع دون آخر.
"إن وجود المرأة في مراكز القرار مهم جداً لضمان تطبيق هذه القرارات ووصولها إلى المرأة أينما كانت، في أي بلد خليجي وفي أي موقع. وتدعم هذه الاتفاقية اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والذي وقعت عليها المملكة في سبتمبر 2000 والدول الخليجية قبلها في أعوام سابقة، لتعزيز دور المرأة في كل مناحي الحياة لتضمن لها حياة كريمة تمكنها من القيام بدورها الإنساني.
"على الرغم من إحسان الظن في الجهد الذي قام به مسؤولو المجلس من الذكور على مدى عشرين عاماً مما يخدم الجنسين إلا أنه بلا شك غير كاف ويكرس مفهوم الوصاية الذي قد يفهم منه الاستهانة بقدرات المرأة الخليجية

للاطلاع على المقالة ومناقشة الكاتبة فيها انتقل إلى رابط المقال وبه عنوانها البريدي لمراسلتها .

 

اضغط هنا

 
 

العودة الى الصفحة الرئيسية