الخميـس 26 ذو القعـدة 1425 هـ 6 يناير 2005 العدد 9536
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مجتمع الاعمال

* أبو جابر يتسلم جائزة أفضل وكيل في الأردن لشركة هولندية - عمان «الشرق الأوسط» رعى السفير الهولندي في عمان جايوس شيلتما حفل تسليم رئيس مجلس ادارة شركة «الاستثمارات العامة» د . رؤوف أبو جابر جائزة افضل وكيل أو ممثل لشركة هولندية في الأردن لعام 2004. ودرست لجنة التحكيم التي ترأسها السفير الهولندي اوراق سبعة مرشحين، واختارت بالاجماع شركة الاستثمارات العامة التي حازت ثقة الشركة الهولندية الام (هينكان ـ أمستل) ومثلت شركاءها الهولنديين في الاردن على احسن وجه، ونالت مكانة مرموقة جعلتها نموذجاً لتنمية التبادل التجاري بين الاردن وهولندا.

* وزير المال اللبناني السابق يترأس مجموعة البحر المتوسط القابضة - بيروت: مارون حداد استمرت العلاقة الوطيدة بين رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، ووزير المال السابق، فؤاد السنيورة، الذي رافقه في هذا المنصب في جميع حكوماته، وقد ترجمت هذه العلاقة بتعيين السنيورة رئيسا لمجموعة البحر المتوسط للاستثمار القابضة ـ لبنان، التي يملكها الرئيس الحريري. وقد بدأ الوزير السابق ممارسة مهامه مع مطلع العام الجديد، خلفا للدكتور مصطفى رازيان الذي كان يشغل المنصب نفسه، والذي قدم استقالته «لأسباب خاصة»، كما جاء في بيان صادر عن المجموعة.

وتتكون المجموعة القابضة من اربعة مصارف هي: بنك البحر المتوسط للاستثمار (لبنان)، بنك البحر المتوسط (سويسرا)، البنك المتحد الذي انتقل الى المجموعة منذ نحو سنتين، من رجل الاعمال اللبناني عبد الله الزاخم، والبنك السعودي اللبناني. وتقتضي الاشارة الى ان رفقة الدرب الطويلة بين الرئيس الحريري والوزير السنيورة، بدأت قبل دخول الفريقين الميدان الحكومي، حيث كان السنيورة يشغل منصب رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك البحر المتوسط.

* فهد العذل يحتفل بزواج نجله بدر - أقام رجل الأعمال السعودي، فهد بن محمد العذل، مساء الخميس الماضي، حفلا خاصا بمناسبة زواج نجله «بدر» على «مها»، كريمة عبد الله بن محمد العذل، وكيل الرئاسة العامة لرعاية الشباب للشؤون المالية ورئيس اللجنة المالية في اتحاد كرة القدم السعودي، في قصر السليمانية للاحتفالات في الرياض، وحضره عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والإعلام ووجوه المجتمع السعودي.

* الدكتور العويشق والدكتورة الفاسي يرزقان بمولود يسميانه أجواد - رزق الدكتور عبد العزيز الحمد العويشق الوزير المفوض مدير ادارة التكامل الاقتصادي والدراسات بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحرمه الدكتورة هتون اجواد الفاسي استاذة التاريخ في جامعة الملك سعود والكاتبة الصحافية بمولودهما الاول وقد اتفقا على تسميته اجواد.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2008 © Saudi Research & Publishing Company (SRPC)