King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

 

   وزارة التعليم العالي

   جامعة الملك سعود

      كلية الآداب

قسم الدراسات الاجتماعية

رقم الشعبة ................

 

 

 

نموذج اختبار نهائي }  خدمة الفرد(1){

   

أسم الطالبة   /........................................................................   

الرقم الجامعي /.......................................................................

الرقم التسلسلي /......................................................................

 

                                                                                                             

     رقم السؤال

 الدرجة

      السؤال الأول

 

      السؤال الثاني

 

      السؤال الثالث

 

  مجموع الدرجات

 

 

 

 

درجة الأعمال الفصلية

 

درجة الاختبار النهائي

 

      المجموع

 

 

                                         

                                                                      

        

 

  

 

السؤال الأول :-                                                                     ( 20 ) درجة

 ضعي إشارة صواب أو خطا أمام العبارات الآتية :-

 

1-  السرية في خدمة الفرد سرية جماعية.                                                            (     )

 

2- يقتصر تجنب الحكم علي العميل على أفعاله السيئة.                                               (     )                 

 

 

3- تعتبر المقابلة قالباً ثابتاً لكل الأخصائيين الاجتماعيين.                                                                                                                (     )                                                                              

 

4 – يختلف الهدف الحقيقي من السؤال بإختلاف طريقة إلقاءه.                                        (     )                                                                                                             

 

5- العلاقة المهنية تعتبر وسيلة علاج مباشرة.                                             (     )                            

 

6- التنفيس الوجداني هو صورة سلبيه للتعبير عن المشاعر.                                         (     )             

 

7- عملية دراسة الموقف الذي يعاني منه العميل وأبعاده المختلفة مسئولية الأخصائي الاجتماعي.    (     )                                                                                          

 

8- للتقبل جانب أساسي هو قبول الأخصائي للعميل كما هو لا كما يجب أن يكون.     (     )                                    

 

9- المقابلة المشتركة هي مقابلة الأخصائي الاجتماعي لمجموعة من العملاء ذوي الظروف المتشابهة        (  )   

                                                                        

 

10- تتم مقابلة الصدفة دون التزام بالإجراءات الإدارية.                                              (     )  

 

 

                                                                                                                     

 

 

 

 

 

 

 

السؤال الثاني :-                                                                          (30) درجة

1.    اذكري خمس من أساليب تطبيق مفهوم التعبير عن المشاعر:-

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

2.    اذكري ما هي الشروط الأساسية لمراعاة التوقيت المناسب عند إلقاء الأسئلة علي العميل:-

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

3.    اذكري الأهداف الرئيسية للمقابلة في خدمة الفرد:-

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

4.    تتمثل أساليب تطبيق الفردية في:-........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

5.    اذكري مناطق الملاحظة لسمات العميل الشخصية مع ذكر مثالين لكل جانب:-

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

6.    اذكري خمس من الجوانب الايجابية للزيارة المنزلية:-

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

.........................................................................................................................................................

..........................................................................................................................................................

 

السؤال الثالث :-                                                                ( 10 ) درجات

                         أخبرت معلمة اللغة العربية الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة بان الطالبة س . م  تعاني من التأخر

      الدراسي والرسوب المتكرر.

 

1.  أذكري مناطق الدراسة في هذه المشكلة:-

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

 

2.  أذكري مصادر وأساليب الدراسة المناسبة:-

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

 .......................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

........................................................................................................................................................

 

       

                                             مع خالص تمنياتي بالنجاح والتوفيق ،،،،،،

     

 

 
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx