مقرر سلوك المستهلك (1210- تسق)

وزارة التعليم العالي                                                                                                                                 الإثنين : (11-1 م)                                                                                                                                                                                                                                                      
جامعة الملك سعود                                                                                                                                الثلاثاء: (8-10ص)  (11-1م)
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع                                                                                      ساعات مكتبية: الإثنين ( 10-11ص)
وحدة العلوم الإدارية                                                                                                                              الثلاثاء (10 -11ص)
البريد الإلكتروني : Galrsheed@ksa.edu.sa  
الموقع الجامعي https://fac.ksu.edu.sa/galrsheed/home                                          المكتب :  342 الدور الثاني
                                                           الخطة الدراسية لمقرر( سلوك المستهلك 1210/ تسق)
أستاذة المادة: غادة الرشيد
الهدف من المادة:
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالبة بأهمية ودور المستهلك في العملية التسويقية من خلال دراسة البيئة التي تؤثر في قرارات المستهلك عند تعامله مع السلع والخدمات المختلفة.
خطة سير المادة:

الأسبوع الموضوع
الأسبوع الأول
2-6  /1
 تهيئة
الأسبوع الثاني
9 -13 /1
مفهوم السلوك الإنساني
الأسبوع الثالث
16 -20 /1
عملية اتخاذ القرار الشرائي
الأسبوع الرابع
23 -27 /1
العوامل الذاتية وسلوك المستهلك (الحاجات والشخصية)
الأسبوع الخامس
30/1  - 4 /2
العوامل الذاتية وسلوك المستهلك (الادراك والتعلم)
الأسبوع السادس
7 -11 /2
الاختبار الفصلي الأول
الأسبوع السابع
14 -18 /2
العوامل الثقافية والاجتماعية وسلوك المستهلك (الثقافة والطبقة الاجتماعية)
الأسبوع الثامن
21 -25 /2
العوامل الثقافية والاجتماعية وسلوك المستهلك (الاسرة والجماعات المرجعية)
الأسبوع التاسع
28/2  - 3 /3
الاتصالات وسلوك المستهلك (عرض الطالبات)
الأسبوع العاشر
6 – 10  /3
الموقف الشرائي وسلوك المستهلك / تجزئة السوق
الأسبوع الحادي عشر
13 -17 /3
الاختبار الفصلي الثاني
الأسبوع الثاني عشر
20 – 24 /3
اتجاهات حديثة في سلوك المستهلك
الأسبوع الثالث عشر
27/3  -1/4
تقديم ومناقشة المشاريع    +   الاختبار البديل
 
الأسبوع الرابع عشر
4 -8 /4
مراجعة
الأسبوع الخامس عشر
11- 15/4
بداية اختبارات الإعداد العام

 
قوانين عامة:

  • سيتم عقد الأختبارات في مواعيدها المحددة أعلاه ولن يتم تغيير موعد الأختبار أو إعادته لأي ظرف كان ويستثنى من ذلك من لديها عذر طبي قاهر من مستشفى حكومي سيتم عمل اختبار بديل واحد في الأسبوع الثالث عشر في المنهج كامل.
  • تبدأ المحاضرة في وقتها المحدد في الجدول ، من تحضر بعد الوقت المحدد يحسب لها تأخير وفي حال تكرر التأخير لثلاث مرات يحسب غياب واحد.
  • في حال تغيب الطالبة عن ما نسبته 25% من المحاضرات فإنها تحرم من دخول الامتحان النهائي وفقا لأنظمة الكلية.

مراجع المادة:

  1. سلوك المستهلك مدخل الإعلان، كاسر نصر المنصور. دار الحامد للنشر (2006م)
  2. سلوك المستهلك بين النظرية والتطبيق، د. احمد علي سليمان. معهد الإدارة العامة (2000م)
  3. المحاضرات
م العنصر الدرجة وصف العنصر
1 الواجبات أسئلة نظرية أو تطبيقية 5 درجات وتقدم للطالبات في المحاضرات ، ويكون أمامك فرصة الإجابة عنها وتقديمها إلى الأستاذة خلال المحاضرة التالية
2 المشروع فصل الاتصالات 5 درجات يتم العمل عليها بشكل مجموعات وتقديمها كعرض بوربوينت
3 خدمة المجتمع مشروع عملي 5 درجات إما فردي أو جماعي
3 المشاركة والحضور خلال الفصل 5 درجات المشاركة الفعالة في المحاضرات والالتزام بالحضور
2 الاختبارات اختبار المنتصف 40 درجة يوضع من قبل استاذة المادة اختبارين كل منها يقيم من 20 درجه
الاختبار النهائي 40 درجة يوضع من قبل القسم.
المجموع 100 درجة الحد الأدنى لأداء الطالبة 60 درجة.

 
 آلية التقويم وتوزيع الدرجات :
 

ملف مرفق: 
المرفقالحجم
ملف خطة سلوك المستهلك95.51 كيلوبايت
ملحقات المادة الدراسية