سليمان بن محمد ناصر الناصر
السيرة الذاتية
1) المعلومات الشخصية
- الاسم: أ.د. سليمان محمد ناصر الناصر
- الرتبة العلمية: أستاذ
- الميلاد: 1982م
- الجنسية: سعودي
- التخصص العام: لغة إنجليزية
- التخصص الدقيق: لسانيات/لغويات تطبيقية وتربوية
- الانتماء الوظيفي: قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات وعلومها بجامعة الملك سعود
- معلومات التواصل:
smalnasser@ksu.edu.sa البريد الإلكتروني:
2) المؤهلات العملية والشهادات الاحترافية:
- المؤهلات العلمية
- 2013 – دكتوراه في اللغويات التطبيقية والتربوية، جامعة نيوكاسل، بريطانيا.
- 2009 – ماجستير في اللغويات التطبيقية وتعليم الإنجليزية للناطقين بغيرها، جامعة نيوكاسل، بريطانيا.
- 2005 – بكالوريوس اللغة الإنجليزية، جامعة الملك سعود، الرياض.
2. الشهادات الاحترافية والمهنية:
- 2022– شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP®-PMI)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3303836.
- 2022– شهادة محترف إدارة المخاطر (RMP®-PMI)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3304165.
- 2022 – شهادة ممارس منهجية أجايل معتمد (PMI-ACP®)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3306728.
- 2021 – شهادة مقيم داخلي معتمد وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
- 2021 – كبير مدققين نظام إدارة الجودة (ISO 9001 : 2015)، بيرو فيريتاس (معترفة من CQI - IRCA).
- 2021 – الشهادة الاحترافية لإعداد مدربي التقويم الذاتي المدرسي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2021 – الشهادة الاحترافية لمطور أسئلة الاختبارات، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – الشهادة الاحترافية لمراجع الاعتماد الأكاديمي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – شهادة التقويم الاحترافية لممارس الجودة الأكاديمية، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – شهادة التقويم الاحترافية لأخصائي تقويم المدارس، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2018 – شهادة مراجع طلبات التسجيل في الإطار السعودي للمؤهلات، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
3) النشر العلمي:
- Alnasser, S.M.N. & Almoaily, M. (in review). The impact of automated feedback on EFL learners’ motivation in writing classrooms.
- Alnasser, S.M.N. (in review). The impact of using politeness expressions on the leverage of official correspondence letters.
- Alnasser, S.M.N. (2022). A gender-based investigation into the required English language policies in Saudi higher education institutions. PLOS ONE, 17(9), 1-11 (ISI – WoS - Scopus).
- Alnasser, S.M.N. (2022). EFL Learners’ Perceptions of Integrating Computer-Based Feedback into Writing Classrooms: Evidence from Saudi Arabia. Sage Open, 12(3), 1-14. (ISI – WoS - Scopus).
- Alnasser S.M.N. (2022). I want but I can’t: The dilemma of EFL learners in practising English in the Saudi context. International Journal of English Linguistics, 12(5), 1-14.
- Almohaimeed, N. & Alnasser, S.M.N (2022). Shaping English Language Policies in Academia: Female Saudi English as a Foreign Language Learners’ Perspectives. International Journal of Linguistics, 14(4), 59-74.
- Almohaimeed, N. & Alnasser, S.M.N (2022). English Language Use by Saudi Female Students in Higher Education: Insights for Educators and Policymakers. International Journal of Language and Literary Studies, 4(2), 283-295.
- Alnasser, S.M.N. (2022). Comparing EFL Learners’ Perceptions of How Reliable Computer-based, Teacher-based and Peer Feedback is: A Case Study. Journal of Language Teaching Research, 13(3), 678-687 (Scopus).
- Alnasser S.M.N. & Almoaily, M. (2022). The Elephant in the Room: Is a Nationwide English Language Policy Needed in EFL Contexts? A Study on English Departments in Saudi Arabian Universities. World Journal of English Language. 12(5), 66-76 (Scopus).
- Alnasser, S.M.N. (2022). Exploring EFL Instructors’ Self-Derived English Language Policies at Higher Education Level: A Case Study in the Saudi Context. Frontiers in Education, 7, 1-9 (ISI – WoS - Scopus).
- Alnasser, S.M.N. (2021). Designing Administrative Correspondence in Official Documents: A Study on Selected Forms. Journal of Archival Studies, 3, 65-114. (A journal published by the Saudi Royal Court)
- Almoaily, M., & Alnasser, S.M.N. (2019). Current English Language Policies in Saudi Arabian Higher Education English Departments: A Study beyond the Domain of the Classroom. Journal of Arts, 31(2), 35-47.
- Alnasser, S.M.N. (2018). Exploring Student-Writers’ Views on Replacing Teacher Feedback with Peer Feedback and Computer-Based Feedback. Arab World English Journal, 9(3), 345-366 (ISI – WoS).
- Alnasser, S.M.N. (2018). Employment of the ‘Peer Feedback’ Technique in L2 Writing Classrooms: An Introductory Guide for Novice Instructors. Universal Journal of Educational Research, 6(8), 1652-1658 (paper indexed in Scopus).
- Alnasser, S.M.N. (2018). Exploring Saudi English Departments’ Beliefs on Language Use at Department Level: When and Why? Advances in Language and Literary Studies, 9(3), 128-137.
- Alnasser, S.M.N. (2018). Gender Differences in Beliefs about English Language Policies (ELPs): The Case of Saudi Higher Education English Departments. International Journal of Education & Literacy Studies, 6(2), 111-118.
- Alnasser, S.M.N. (2018). Investigating English Language Policies in Saudi Higher Education English Departments: Staff Members' Beliefs. Linguistics and Literature Studies, 6(4), 157-168.
- Alnasser, S.M.N. (2018). Language Use by Staff Members in Saudi English Higher Education Departments: Beliefs and Gender Differences. International Education Studies, 11(9), 22-35.
- Alnasser, S.M., & Alyousef, H. (2015). Improving the Effectiveness of the Peer Feedback Technique: The Impact of Focusing EFL Student-writers on Macro Level Features. IJELE, 3(1), 92 – 112. Doi: http://dx.doi.org/10.5296/ijele.v3i1.6764
- Alnasser, S.M., & Alyousef, H. (2015). Investigating Saudi Learners’ Preferences for Giving and Receiving Macro and/or Micro Level Peer Feedback on Their Writing. English Language Teaching, 8(6), 57-68 (paper indexed in Scopus).
- Alyousef, H.S., & Alnasser, S.M. (2015). A Study of Cohesion in International Postgraduate Students’ Multimodal Texts: An SF-MDA of a Key Topic in Management Accounting. Arab World English Journal (AWEJ), 6(3), 30-46.
- Alyousef, H.S., & Alnasser, S.M. (2015). A Study of Cohesion in International Postgraduate Business Students’ Multimodal Written Texts: An SF-MDA of a Key Topic in Finance. The Buckingham Journal of Language and Linguistics, 1, 56-78. DOI: http://dx.doi.org/10.5750/bjll.v1i0.1047
4) عينة من الدورات التدريبية وورش العمل:
- 2022 – برنامج المقيم المتدرب (2022) وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
- 2021 – مقيم داخلي وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، برنامج تدريبي، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
- 2021 – كبير مدققين نظام إدارة الجودة (ISO 9001 : 2015)، برنامج تدريبي، بيرو فيريتاس.
- 2021 – محترف إدارة المشاريع (PMP)، برنامج تدريبي، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
- 2021 – التقويم الذاتي للمدرسة "إعداد المدربين"، ورشة عمل تدريبية (30 ساعة)، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2021 – مطور أسئلة اختبارات، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – مراجع الاعتماد الأكاديمي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – دورة ممارس جودة أكاديمي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – أخصائي تقويم مدرسي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – تقويم المدارس الأهلية (المجالات والمعايير)، ورشة عمل، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2020 – الاعتماد منصة للتطوير، ورشة عمل، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2019 – دراسة الاحتياج لبناء برنامج للقيادات الأكاديمية بجامعة الملك سعود، ورشة عمل، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
- 2018 – تأهيل المراجعين لطلبات التسجيل في الإطار السعودي للمؤهلات – سقف، برنامج تدريبي، المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
- 2015 – التميز في التعليم والتعلم، برنامج تدريبي، جامعة ساوث فلوريدا، أمريكا.
- 2015 – المفاهيم العاطفية المستخدمة، ورشة عمل بينية، دسلدورف، ألمانيا.
- 2014 – النشر العلمي في المجلات العالمية، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
- 2014 – استخدام برنامج الـ SPSS في التحليل الإحصائي، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
- 2014 – مهارات البحث في مصادر المعلومات، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
- 2014 – المشاريع البحثية وكتابة المقترحات البحثية، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.
5) المهام والأعمال الإدارية:
- 2023 – الآن: المستشار ومساعد المشرف العام على مكتب معالي رئيس الجامعة.
- 2023 – 2025: مساعد أمين مجلس إدارة جامعة الملك سعود، للتنسيق والتواصل الخارجي.
- 2023 – 2025: عضو لجنة دراسة التصنيفات العالمية لجامعة الملك سعود.
- 2023 – الآن: عضو اللجنة العلمية لبرنامج رفع جاهزية خريجي التعليم الجامعي لسوق العمل (جاهزية)، برنامج لإعداد مخرجات التعلم، تخصص اللغة الإنجليزية، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2023 – الآن: رئيس لجنة استضافة جامعة الملك سعود لدورة السياسات التجارية المقدمة من منظمة التجارة العالمية.
- ديسمبر 2017 – 2023: وكيل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للتطوير والجودة (كلية الآداب سابقًا).
- ديسمبر 2017 – 2023: أمين مجلس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- ديسمبر 2017 – 2023: عضو لجنة الخطط الأكاديمية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- ديسمبر 2017 – 2023: نائب رئيس المجلس الاستشاري لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- 2021 – 2025: مستشار اعتماد أكاديمي، المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.
- 2021 – 2023: المشرف على لجنة مذكرة التفاهم الموقعة بين كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
- 2021 – الآن: سفير جودة أول، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
- 2021 – 2022: عضو اللجنة العليا بكلية الآداب لمتابعة العملية التعليمية والإدارية وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة الجائحة.
- 2021 – 2023: نائب رئيس لجنة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للإشراف على مبادرات ومشاريع الكلية.
- 2021 – 2022: عضو لجنة كلية الآداب لدراسة الاحتياج وتوزيع المقار بالكلية.
- 2020: المساهمة في دراسة وإعداد خطط لاستحداث وإعادة هيكلة عدد من الكليات.
- فبراير 2020 – 2023: عضو لجنة متابعة سير العملية التعليمية والإدارية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- 2019 – 2022: عضو لجنة الدوام المرن بكلية الآداب.
- 2019 – 2023: المشرف على لجنة مذكرة التفاهم بين كليتي العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود وكلية الآداب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
- 2019 – 2022: المشرف على مشروع تنمية المهارات الكتابية الأكاديمية لطلبة كلية الآداب.
- 2019 – 2020: المشرف على لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1439/1440هـ.
- 2019 – 2020: نائب رئيس اللجنة التوجيهية للاعتماد الفرنسي.
- 2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.
- 2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي.
- 2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير اللغويات التطبيقية.
- 2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج بكالوريوس الإعلام.
- 2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير الإعلام.
- 2019 – 2022: عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للسانيات.
- 2019 : نائب رئيس اللجنة التوجيهية للاعتماد الوطني لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.
- 2018 – 2023: رئيس فريق إعداد نظام إدارة الجودة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (الإصدار الثالث).
- 2018 – 2023: نائب رئيس اللجنة التوجيهية للخطة الاستراتيجية لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- 2018 – 2023: المشرف على اللجنة التنفيذية للخطة الاستراتيجية لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
- 2018 – 2019: المشرف على لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1438/1439هــ.
- 2018 – الآن: محكم أبحاث علمية لعدد من المجلات العلمية المحلية والإقليمية والعالمية (مثل: Language Teaching Research: SAGE Journals).
- ديسمبر 2016 – 2020: عضو مجلس مركز بحوث كلية الآداب.
- 2018: نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمراجعة الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب.
- 2018: رئيس اللجنة التنفيذية لمراجعة الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب.
- 2018: رئيس لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1437/1438هــ.
- 2018: نائب رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية للسانيات.
- 2017: رئيس لجنة قبول برامج الدراسات العليا في القسم.
- سبتمبر 2017 – 2018: عضو وحدة الموارد البشرية والمبتعثين.
- سبتمبر 2016 – سبتمبر 2017: رئيس وحدة الدراسات العليا.
- سبتمبر 2016 – سبتمبر 2017: رئيس وحدة الموارد البشرية والمبتعثين.
- 2016: رئيس لجنة قبول برامج الدراسات العليا في القسم.
- نوفمبر 2015 – 2018: عضو لجنة مراجعة و تعديل خطة البكالوريوس.
- 2015 – 2016: رئيس لجنة تعديل برنامج الدكتوراه في اللغويات التطبيقية.
- مايو 2015 – أكتوبر 2016: وكيل قسم اللغة الإنجليزية و آدابها بكلية الآداب.
- 2015 – سبتمبر 2016: عضو لجنة الموارد البشرية و المبتعثين.
- 2015 – سبتمبر 2016: رئيس وحدة الدراسات العليا الفرعية للغويات التطبيقية.
- 2014 – سبتمبر 2016: رئيس وحدة الحقوق الطلابية.
- 2014 – 2015: عضو لجنة تعديل برنامج ماجستير الآداب في اللغويات التطبيقية.
- 2013 – 2018: عضو/رئيس عدد من اللجان المؤقتة.
- 2013 – 2014: عضو وحدة الدراسات العليا.
6) الإشراف على الرسائل العلمية ومناقشتها:
· مناقشة الرسائل العلمية
- مناقش معتمد لرسائل الماجستير والدكتوراه، وسبق المشاركة في عدد من لجان المناقشة.
· الإشراف على الرسائل العلمية
- 2021– رسالة ماجستير، مجتازة: السياسات اللغوية في أقسام اللغة الإنجليزية في قطاع التعليم العالي: اتجاهات الطالبات حول الاستخدامات اللغوية في الأقسام السعودية.
- 2017 – رسالة ماجستير، مجتازة بدون تعديلات: استراتيجيات تعلم المفردات وعلاقتها بحجم مخزون المفردات لدى طالبات اللغة الإنجليزية الجامعيات.
- في طور الكتابة – رسالة ماجستير: اكتساب وتذكر المفردات: التحقيق في فرضية مقدار الانهماك في تعلم المفردات العرضي والمقصود.
- 2023 – رسالة دكتوراه، مجتازة: التهيئة النحوية للغة العربية كلغة ثانية: دور التنبؤ وصعوبة التركيب النحوي والكفاءة اللغوية.
- أُشرف حاليًّا على طالبة دكتوراه ضمن برنامج دكتوراه الفلسفة في اللغويات التطبيقية.
- كما أقوم حاليًّا بالإشراف على رسالة دكتوراه ضمن برنامج الإشراف الخارجي المشترك للمحاضرات.
7) منجزات وأعمال أخرى (خلال فترة التكليف بوكالة الكلية للتطوير والجودة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية):
· الاستشارة في التقويم والتقييم البرامجي
- المشاركة في عمليات المراجعة والتقويم والاعتماد الأكاديمي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ومع البرامج الأكاديمية بجامعة الملك سعود.
- تمثيل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (مركز اعتماد) في تنفيذ زيارات التحقق من جاهزية البرامج الأكاديمية لاستكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي، وتقديم ورش عمل لتهيئة البرامج لاستقبال فرق المراجعة.
· الاعتماد البرامجي (الحصول على 14 شهادة اعتماد برامجية وطنية ودولية)
Ø الاعتماد الوطني
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2027).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الخدمة الاجتماعية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2027).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس علم الاجتماع من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2024).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس علم المعلومات من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2024).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (مايو 2021 – أبريل 2025).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامج بكالوريوس الإعلام من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2027).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس التاريخ من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2024).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الجغرافيا من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2024).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (سبتمبر 2019 – أغسطس 2026).
Ø الاعتماد الدولي
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج بكالوريوس الإعلام من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير الإعلام من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير اللغويات التطبيقية من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).
Ø زيارات الاعتماد الأكاديمي
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها (2022م).
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس علم المعلومات (2022م).
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس الخدمة الاجتماعية (2022م).
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس علم الاجتماع (2022م).
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ للزيارة الاستطلاعية من جهة الاعتماد الفرنسية (HCERES) لاعتماد خمسة برامج (بكالوريوس وماجستير) بكلية الآداب.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق الخبراء من جهة الاعتماد الفرنسية (HCERES) لاعتماد خمسة برامج (بكالوريوس وماجستير) بكلية الآداب.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج التاريخ والجغرافيا والإعلام.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فرق المراجعة لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج التاريخ والجغرافيا والإعلام.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج البكالوريوس في لم المعلومات وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية.
- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
Ø حالة الاعتماد الأكاديمي لبرامج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (مرحلة البكالوريوس):
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الوطني لجميع برامج البكالوريوس في الكلية، ولأول مرة في تاريخها.
Ø حالة الاعتماد الأكاديمي لبرامج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (دراسات عليا):
- تحقيق الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لأربعة برامج أكاديمية، والعمل مستمر لاستكمال المتطلبات لاعتماد بقية برامج الكلية.
Ø أخرى (إدارية ومشاريع وغيرها)
- إعداد تقارير وإحصاءات ودراسات متعددة ومتنوعة لكلية الآداب، شملت ما له علاقة بجائحة كورونا وغيرها.
- توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الآداب بجامعة الملك سعود وكلية الآداب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
- إنجاز مشروع نشر ثقافة الجودة لدى منسوبي كلية الآداب.
- إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تنمية المهارات الكتابية لطلبة كلية الآداب باللغتين العربية والإنجليزية.
- الانتهاء من تحديث الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب (2018 -2030) واعتمادها من وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير.
- مراجعة الهيكل التنظيمي لكلية الآداب وتحديثه واستحداث عدد من الوحدات الإدارية، واعتماده من معالي مدير الجامعة ووكيله للتخطيط والتطوير وعميد الكلية.
- استحداث وحدات إدارية بكلية الآداب لمواكبة تطلعات الكلية والجامعة (وحدة مصادر التعلم، وحدة العلاقات المجتمعية، وحدة إدارة المشاريع).
- إنجاز ملف نظام إدارة الجودة بكلية الآداب وفق المواصفة القياسية الدولية (ISO 9001 : 2015) – الإصدار الثالث.
- طباعة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1437/1438هـ .
- طباعة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1438/1439هـ .
- تأسيس الجمعية السعودية للسانيات (أحد الأعضاء المؤسسين).
- الترقية إلى درجة أستاذ مشارك.
- الترقية إلى درجة أستاذ.