تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. سليمان بن محمد ناصر الناصر

Professor

المستشار والمشرف العام على مكتب رئيس الجامعة

اللغات وعلومها
مبنى 16, الدور الأرضي, مكتب AA6
السيرة الذاتية

سليمان بن محمد ناصر الناصر

مختصر السيرة الذاتية
باحث وأكاديمي بخبرات في القيادة الإدارية والتخطيط الاستراتيجي وضمان الجودة. معترفٌ به كمراجع ومقيم ومدقق جودة محليًّا وعالميًّا. عُرف عنه القدرة على الالتزام بضوابط ومعايير ضمان الجودة، قيادة فرق العمل في وقت واحد، الإشراف والعمل الميداني. بتوظيف هذه الخبرات والتخطيط الدقيق والمتابعة الفاعلة؛ حقق في فترة قيادته عددٌ من المنجزات، جزء ٌ منها يشمل: تحقيق 9 اعتمادات أكاديمية وطنية، 5 اعتمادات أكاديمية أخرى دولية، بناء نظام إدارة الجودة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - كلية الآداب سابقًا - (ISO 9001 : 2015)، مراجعة الخطة الاستراتيجية للكلية.
نص السيرة الذاتية

 
السيرة الذاتية
 
1) المعلومات الشخصية

  • الاسم: أ.د. سليمان محمد ناصر الناصر
  • الرتبة العلمية: أستاذ 
  • الميلاد: 1982م
  • الجنسية: سعودي
  • التخصص العام: لغة إنجليزية
  • التخصص الدقيق: لسانيات/لغويات تطبيقية وتربوية
  • الانتماء الوظيفي: قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات وعلومها بجامعة الملك سعود
  • معلومات التواصل:

smalnasser@ksu.edu.sa  البريد الإلكتروني:                     

 
2) المؤهلات العملية والشهادات الاحترافية:

  1. المؤهلات العلمية
  • 2013 – دكتوراه في اللغويات التطبيقية والتربوية، جامعة نيوكاسل، بريطانيا.
  • 2009 – ماجستير في اللغويات التطبيقية وتعليم الإنجليزية للناطقين بغيرها، جامعة نيوكاسل، بريطانيا.
  • 2005 – بكالوريوس اللغة الإنجليزية، جامعة الملك سعود، الرياض.

 

 

2.   الشهادات الاحترافية والمهنية:

-        2022– شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP®-PMI)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3303836.

-        2022– شهادة محترف إدارة المخاطر (RMP®-PMI)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3304165.

-        2022 – شهادة ممارس منهجية أجايل معتمد (PMI-ACP®)، معهد إدارة المشاريع (أمريكا) – رقم الشهادة: 3306728.

-        2021 – شهادة مقيم داخلي معتمد وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

-        2021 كبير مدققين نظام إدارة الجودة (ISO 9001 : 2015)، بيرو فيريتاس (معترفة من CQI - IRCA).

-        2021 –  الشهادة الاحترافية لإعداد مدربي التقويم الذاتي المدرسي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2021 – الشهادة الاحترافية لمطور أسئلة الاختبارات، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 – الشهادة الاحترافية لمراجع الاعتماد الأكاديمي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 – شهادة التقويم الاحترافية لممارس الجودة الأكاديمية، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 – شهادة التقويم الاحترافية لأخصائي تقويم المدارس، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2018 – شهادة مراجع طلبات التسجيل في الإطار السعودي للمؤهلات، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

 

 

3) النشر العلمي:

ORCID: 0000-0001-5805-6144

 

  • Alnasser, S.M.N. & Almoaily, M. (in review). The impact of automated feedback on EFL learners’ motivation in writing classrooms.

 

  • Alnasser, S.M.N. (in review). The impact of using politeness expressions on the leverage of official correspondence letters.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2022). A gender-based investigation into the required English language policies in Saudi higher education institutions. PLOS ONE, 17(9), 1-11 (ISI – WoS - Scopus).

 

  • Alnasser, S.M.N. (2022). EFL Learners’ Perceptions of Integrating Computer-Based Feedback into Writing Classrooms: Evidence from Saudi Arabia. Sage Open, 12(3), 1-14. (ISI – WoS - Scopus).

 

  • Alnasser S.M.N. (2022). I want but I can’t: The dilemma of EFL learners in practising English in the Saudi context. International Journal of English Linguistics, 12(5), 1-14.

 

  • Almohaimeed, N. & Alnasser, S.M.N (2022). Shaping English Language Policies in Academia: Female Saudi English as a Foreign Language Learners’ Perspectives. International Journal of Linguistics, 14(4), 59-74.

 

  • Almohaimeed, N. & Alnasser, S.M.N (2022). English Language Use by Saudi Female Students in Higher Education: Insights for Educators and Policymakers. International Journal of Language and Literary Studies, 4(2), 283-295.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2022). Comparing EFL Learners’ Perceptions of How Reliable Computer-based, Teacher-based and Peer Feedback is: A Case Study. Journal of Language Teaching Research, 13(3), 678-687 (Scopus).

 

  • Alnasser S.M.N. & Almoaily, M. (2022). The Elephant in the Room: Is a Nationwide English Language Policy Needed in EFL Contexts? A Study on English Departments in Saudi Arabian Universities. World Journal of English Language. 12(5), 66-76 (Scopus).

 

  • Alnasser, S.M.N. (2022). Exploring EFL Instructors’ Self-Derived English Language Policies at Higher Education Level: A Case Study in the Saudi Context. Frontiers in Education, 7, 1-9 (ISI – WoS - Scopus).

 

  • Alnasser, S.M.N. (2021). Designing Administrative Correspondence in Official Documents: A Study on Selected Forms. Journal of Archival Studies, 3, 65-114. (A journal published by the Saudi Royal Court)

 

  • Almoaily, M., & Alnasser, S.M.N. (2019). Current English Language Policies in Saudi Arabian Higher Education English Departments: A Study beyond the Domain of the Classroom. Journal of Arts, 31(2), 35-47.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Exploring Student-Writers’ Views on Replacing Teacher Feedback with Peer Feedback and Computer-Based Feedback. Arab World English Journal, 9(3), 345-366 (ISI – WoS).

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Employment of the ‘Peer Feedback’ Technique in L2 Writing Classrooms: An Introductory Guide for Novice Instructors. Universal Journal of Educational Research, 6(8), 1652-1658 (paper indexed in Scopus).

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Exploring Saudi English Departments’ Beliefs on Language Use at Department Level: When and Why? Advances in Language and Literary Studies, 9(3), 128-137.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Gender Differences in Beliefs about English Language Policies (ELPs): The Case of Saudi Higher Education English Departments. International Journal of Education & Literacy Studies, 6(2), 111-118.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Investigating English Language Policies in Saudi Higher Education English Departments: Staff Members' Beliefs. Linguistics and Literature Studies, 6(4), 157-168.

 

  • Alnasser, S.M.N. (2018). Language Use by Staff Members in Saudi English Higher Education Departments: Beliefs and Gender Differences. International Education Studies, 11(9), 22-35.

 

  • Alnasser, S.M., & Alyousef, H. (2015). Improving the Effectiveness of the Peer Feedback Technique: The Impact of Focusing EFL Student-writers on Macro Level Features. IJELE, 3(1), 92 – 112. Doi: http://dx.doi.org/10.5296/ijele.v3i1.6764

 

  • Alnasser, S.M., & Alyousef, H. (2015). Investigating Saudi Learners’ Preferences for Giving and Receiving Macro and/or Micro Level Peer Feedback on Their Writing. English Language Teaching, 8(6), 57-68 (paper indexed in Scopus).

 

  • Alyousef, H.S., & Alnasser, S.M. (2015). A Study of Cohesion in International Postgraduate Students’ Multimodal Texts: An SF-MDA of a Key Topic in Management Accounting. Arab World English Journal (AWEJ), 6(3), 30-46.

 

  • Alyousef, H.S., & Alnasser, S.M. (2015). A Study of Cohesion in International Postgraduate Business Students’ Multimodal Written Texts: An SF-MDA of a Key Topic in Finance. The Buckingham Journal of Language and Linguistics, 1, 56-78. DOI: http://dx.doi.org/10.5750/bjll.v1i0.1047
  •  

 

 

4) عينة من الدورات التدريبية وورش العمل:

-        2022 برنامج المقيم المتدرب (2022) وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

-        2021 مقيم داخلي وفق نموذج التميز لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، برنامج تدريبي، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

-        2021 كبير مدققين نظام إدارة الجودة (ISO 9001 : 2015)، برنامج تدريبي، بيرو فيريتاس.

-        2021 محترف إدارة المشاريع (PMP)، برنامج تدريبي، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

-        2021 التقويم الذاتي للمدرسة "إعداد المدربين"، ورشة عمل تدريبية (30 ساعة)، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2021 مطور أسئلة اختبارات، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 مراجع الاعتماد الأكاديمي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 دورة ممارس جودة أكاديمي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 أخصائي تقويم مدرسي، برنامج تدريبي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 تقويم المدارس الأهلية (المجالات والمعايير)، ورشة عمل، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2020 الاعتماد منصة للتطوير، ورشة عمل، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2019 دراسة الاحتياج لبناء برنامج للقيادات الأكاديمية بجامعة الملك سعود، ورشة عمل، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

-        2018 تأهيل المراجعين لطلبات التسجيل في الإطار السعودي للمؤهلات – سقف، برنامج تدريبي، المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

-        2015 التميز في التعليم والتعلم، برنامج تدريبي، جامعة ساوث فلوريدا، أمريكا.

-        2015 المفاهيم العاطفية المستخدمة، ورشة عمل بينية، دسلدورف، ألمانيا.

-        2014 النشر العلمي في المجلات العالمية، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

-        2014 استخدام برنامج الـ SPSS في التحليل الإحصائي، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

-        2014 مهارات البحث في مصادر المعلومات، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

-        2014 المشاريع البحثية وكتابة المقترحات البحثية، دورة تدريبية، عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود.

 

 

5) المهام والأعمال الإدارية:

 

-        2023 – الآن: المستشار ومساعد المشرف العام على مكتب معالي رئيس الجامعة.

-        2023 – 2025: مساعد أمين مجلس إدارة جامعة الملك سعود، للتنسيق والتواصل الخارجي.

-        2023 – 2025: عضو لجنة دراسة التصنيفات العالمية لجامعة الملك سعود.

-        2023 – الآن: عضو اللجنة العلمية لبرنامج رفع جاهزية خريجي التعليم الجامعي لسوق العمل (جاهزية)، برنامج لإعداد مخرجات التعلم، تخصص اللغة الإنجليزية، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2023 – الآن: رئيس لجنة استضافة جامعة الملك سعود لدورة السياسات التجارية المقدمة من منظمة التجارة العالمية.

-        ديسمبر 2017 – 2023: وكيل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للتطوير والجودة (كلية الآداب سابقًا).

-        ديسمبر 2017 – 2023: أمين مجلس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        ديسمبر 2017 – 2023: عضو لجنة الخطط الأكاديمية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        ديسمبر 2017 – 2023: نائب رئيس المجلس الاستشاري لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        2021 – 2025: مستشار اعتماد أكاديمي، المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، هيئة تقويم التعليم والتدريب.

-        2021 – 2023: المشرف على لجنة مذكرة التفاهم الموقعة بين كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

-        2021 – الآن: سفير جودة أول، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

-        2021 – 2022: عضو اللجنة العليا بكلية الآداب لمتابعة العملية التعليمية والإدارية وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة الجائحة.

-         2021 – 2023: نائب رئيس لجنة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للإشراف على مبادرات ومشاريع الكلية.

-        2021 – 2022: عضو لجنة كلية الآداب لدراسة الاحتياج وتوزيع المقار بالكلية.

-        2020: المساهمة في دراسة وإعداد خطط لاستحداث وإعادة هيكلة عدد من الكليات.

-        فبراير 2020 – 2023: عضو لجنة متابعة سير العملية التعليمية والإدارية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        2019 – 2022: عضو لجنة الدوام المرن بكلية الآداب.

-        2019 – 2023: المشرف على لجنة مذكرة التفاهم بين كليتي العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود وكلية الآداب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

-        2019 – 2022: المشرف على مشروع تنمية المهارات الكتابية الأكاديمية لطلبة كلية الآداب.

-        2019 – 2020: المشرف على لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1439/1440هـ.

-        2019 – 2020: نائب رئيس اللجنة التوجيهية للاعتماد الفرنسي.

-        2019 – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.

-        2019  – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي.

-        2019  – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير اللغويات التطبيقية.

-        2019  – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج بكالوريوس الإعلام.

-        2019  – 2020: المشرف على اللجنة التنفيذية للاعتماد الفرنسي لبرنامج ماجستير الإعلام.

-        2019  – 2022: عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للسانيات.

-        2019  : نائب رئيس اللجنة التوجيهية للاعتماد الوطني لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.

-        2018 – 2023: رئيس فريق إعداد نظام إدارة الجودة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (الإصدار الثالث).

-        2018 – 2023: نائب رئيس اللجنة التوجيهية للخطة الاستراتيجية لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        2018 – 2023: المشرف على اللجنة التنفيذية للخطة الاستراتيجية لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

-        2018 – 2019: المشرف على لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1438/1439هــ.

-        2018 – الآن: محكم أبحاث علمية لعدد من المجلات العلمية المحلية والإقليمية والعالمية (مثل: Language Teaching Research: SAGE Journals).

-        ديسمبر 2016 – 2020: عضو مجلس مركز بحوث كلية الآداب.

-        2018: نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمراجعة الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب.

-        2018: رئيس اللجنة التنفيذية لمراجعة الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب.

-        2018: رئيس لجنة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1437/1438هــ.

-        2018: نائب رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية للسانيات.

-        2017: رئيس لجنة قبول برامج الدراسات العليا في القسم.

-        سبتمبر 2017 – 2018: عضو وحدة الموارد البشرية والمبتعثين.

-        سبتمبر 2016 – سبتمبر 2017: رئيس وحدة الدراسات العليا.

-        سبتمبر 2016 – سبتمبر 2017: رئيس وحدة الموارد البشرية والمبتعثين.

-        2016: رئيس لجنة قبول برامج الدراسات العليا في القسم.

-        نوفمبر 2015 – 2018: عضو لجنة مراجعة و تعديل خطة البكالوريوس.

-        2015 – 2016: رئيس لجنة تعديل برنامج الدكتوراه في اللغويات التطبيقية.

-        مايو 2015 – أكتوبر 2016: وكيل قسم اللغة الإنجليزية و آدابها بكلية الآداب.

-        2015 –  سبتمبر 2016: عضو لجنة الموارد البشرية و المبتعثين.

-        2015 –  سبتمبر 2016: رئيس وحدة الدراسات العليا الفرعية للغويات التطبيقية.

-        2014 – سبتمبر 2016: رئيس وحدة الحقوق الطلابية.

-        2014 – 2015: عضو لجنة تعديل برنامج ماجستير الآداب في اللغويات التطبيقية.

-        2013 – 2018: عضو/رئيس عدد من اللجان المؤقتة.

-        2013 – 2014: عضو وحدة الدراسات العليا.

 

6) الإشراف على الرسائل العلمية ومناقشتها:

 

·        مناقشة الرسائل العلمية

-        مناقش معتمد لرسائل الماجستير والدكتوراه، وسبق المشاركة في عدد من لجان المناقشة.

 

·        الإشراف على الرسائل العلمية

-        2021– رسالة ماجستير، مجتازة: السياسات اللغوية في أقسام اللغة الإنجليزية في قطاع التعليم العالي: اتجاهات الطالبات حول الاستخدامات اللغوية في الأقسام السعودية.

-        2017 – رسالة ماجستير، مجتازة بدون تعديلات: استراتيجيات تعلم المفردات وعلاقتها بحجم مخزون المفردات لدى طالبات اللغة الإنجليزية الجامعيات.

-        في طور الكتابة – رسالة ماجستير: اكتساب وتذكر المفردات: التحقيق في فرضية مقدار الانهماك في تعلم المفردات العرضي والمقصود.

-       2023 – رسالة دكتوراه، مجتازة: التهيئة النحوية للغة العربية كلغة ثانية: دور التنبؤ وصعوبة التركيب النحوي والكفاءة اللغوية.

-       أُشرف حاليًّا على طالبة دكتوراه ضمن برنامج دكتوراه الفلسفة في اللغويات التطبيقية.

-       كما أقوم حاليًّا بالإشراف على رسالة دكتوراه ضمن برنامج الإشراف الخارجي المشترك للمحاضرات.

 

 

7) منجزات وأعمال أخرى (خلال فترة التكليف بوكالة الكلية للتطوير والجودة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية):

 

·        الاستشارة في التقويم والتقييم البرامجي

-        المشاركة في عمليات المراجعة والتقويم والاعتماد الأكاديمي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ومع البرامج الأكاديمية بجامعة الملك سعود.

-        تمثيل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (مركز اعتماد) في تنفيذ زيارات التحقق من جاهزية البرامج الأكاديمية لاستكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي، وتقديم ورش عمل لتهيئة البرامج لاستقبال فرق المراجعة.

 

·        الاعتماد البرامجي (الحصول على 14 شهادة اعتماد برامجية وطنية ودولية)

 

Ø     الاعتماد الوطني

 

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2027).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الخدمة الاجتماعية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2027).

-       تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس علم الاجتماع من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2024).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس علم المعلومات من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (أكتوبر 2022 – سبتمبر 2024).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (مايو 2021 – أبريل 2025).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامج بكالوريوس الإعلام من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2027).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس التاريخ من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2024).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الجغرافيا من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ديسمبر 2020 – نوفمبر 2024).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (سبتمبر 2019 – أغسطس 2026).

 

Ø     الاعتماد الدولي

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج بكالوريوس الإعلام من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير الإعلام من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).

-        تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج ماجستير اللغويات التطبيقية من المجلس الأعلى لتقويم البحث والتعليم العالي (HCERES) بفرنسا بدون شروط ولمدة خمس سنوات (أبريل 2020 -أبريل 2025).

 

Ø     زيارات الاعتماد الأكاديمي

- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها (2022م).

- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس علم المعلومات (2022م).

- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس الخدمة الاجتماعية (2022م).

- الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس علم الاجتماع (2022م).

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق المراجعين من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ للزيارة الاستطلاعية من جهة الاعتماد الفرنسية (HCERES) لاعتماد خمسة برامج (بكالوريوس وماجستير) بكلية الآداب.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فريق الخبراء من جهة الاعتماد الفرنسية (HCERES) لاعتماد خمسة برامج (بكالوريوس وماجستير) بكلية الآداب.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج التاريخ والجغرافيا والإعلام.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة فرق المراجعة لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج التاريخ والجغرافيا والإعلام.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس بكلية الآداب (متزامنة) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهي برامج البكالوريوس في لم المعلومات وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية.

-        الإشراف على الإعداد والتنفيذ لزيارة التحقق لاعتماد برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

Ø  حالة الاعتماد الأكاديمي لبرامج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (مرحلة البكالوريوس):

  • تحقيق الاعتماد الأكاديمي الوطني لجميع برامج البكالوريوس في الكلية، ولأول مرة في تاريخها.

 

Ø  حالة الاعتماد الأكاديمي لبرامج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (دراسات عليا):

  • تحقيق الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لأربعة برامج أكاديمية، والعمل مستمر لاستكمال المتطلبات لاعتماد بقية برامج الكلية.

 

Ø     أخرى (إدارية ومشاريع وغيرها)

-        إعداد تقارير وإحصاءات ودراسات متعددة ومتنوعة لكلية الآداب، شملت ما له علاقة بجائحة كورونا وغيرها.

-        توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الآداب بجامعة الملك سعود وكلية الآداب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

-        إنجاز مشروع نشر ثقافة الجودة لدى منسوبي كلية الآداب.

-        إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تنمية المهارات الكتابية لطلبة كلية الآداب باللغتين العربية والإنجليزية.

-        الانتهاء من تحديث الخطة الاستراتيجية لكلية الآداب (2018 -2030) واعتمادها من وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير.

-        مراجعة الهيكل التنظيمي لكلية الآداب وتحديثه واستحداث عدد من الوحدات الإدارية، واعتماده من معالي مدير الجامعة ووكيله للتخطيط والتطوير وعميد الكلية.

-        استحداث وحدات إدارية بكلية الآداب لمواكبة تطلعات الكلية والجامعة (وحدة مصادر التعلم، وحدة العلاقات المجتمعية، وحدة إدارة المشاريع).

-        إنجاز ملف نظام إدارة الجودة بكلية الآداب وفق المواصفة القياسية الدولية (ISO 9001 : 2015) – الإصدار الثالث.

-        طباعة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1437/1438هـ .

-        طباعة التقرير السنوي لكلية الآداب لعام 1438/1439هـ .

-        تأسيس الجمعية السعودية للسانيات (أحد الأعضاء المؤسسين).

-        الترقية إلى درجة أستاذ مشارك.

-        الترقية إلى درجة أستاذ.