تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. محمد بن عبدالله بن عبدالكريم الزامل

Professor

عضو هيئة تدريس بقسم السياسات التربوية

التعليم
قسم السياسات التربوية كلية التربية الدور الاول
المنشورات
مقال فى مجلة
2015

دراسة مقارنة بين نظامي التعليم الثانوي(السنوي/المقررات الدراسية) بالمملكة العربية السعودية في ضوء أداء الطلبة لاختبارات القبول، ومعدل السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود

الزامل, محمد بن عبدالله . 2015

هدفت الدراسة إلى المقارنة بين نظامي التعليم الثانوي (السنوي/نظام المقررات الدراسية) في أداء الطلبة لاختبارات القبول ومعدل السنة التحضيرية، واتبع الباحث في الدراسة الأسلوب السببي المقارن، كأحد أساليب المنهج الوصفي، كما استخدم اختبار(ت) لقياس الفروق بين متوسطات المتغيرات بين نظامي التعليم (السنوي والمقررات الدراسية)، وتحليل التباين الثنائي للمقارنة بين تأثير تفاعل نظامي التعليم مع بعض المتغيرات الأخرى مثل مسار التخصص وجنس الطلبة على أداءهم في اختبارات القبول ومعدل السنة التحضيرية كما استخدم تحليل الانحدار المتعدد للتعرف على القدرة التنبؤية لمعدل الثانوية (في النظامين) بالمتغيرات الثلاثة (اختبار القدرات والتحصيلي ومعدل السنة التحضيرية).

نوع عمل المنشور
بحث
رقم الانشاء
1/27
مجلة/صحيفة
مجلة العلوم التربوية كلية التربية جامعة الملك سعود
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة بناء معايير مهنية للتعليم قبل الجامعي بالمملكة العربية السعودية في ضوء الخبرات العالمية، واتبع الباحث المنهج الوصفي بنوعيه: الوثائقي والتحليلي، واستخدم المتوسط الحسابي والوزن النسبي…

بواسطة محمد بن عبدالله الزامل
2016
publications

هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات المحاسبية التعليمية ونشر ثقافتها بجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، واتبع الباحث المنهج الوصفي المسحي، باعتباره أنسب المناهج لهذا النوع من…

بواسطة محمد بن عبدالله الزامل
2017
publications

هدفت الدراسة الى التعرف على دور التعليم الجامعي في تحسين مؤشرات اقتصاد المعرفة، ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي الوثائقي والتحليلي، والمنهج الارتباطي، واعتمد المصادر الصادرة عن…

بواسطة محمد بن عبدالله الزامل
2018