تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

خالد إبراهيم المطرودي

Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
2أ 36
المنشورات
ورقة مؤتمر
2018

احتياجات التطور المهني لمعلمات العلوم الشرعية في ضوء المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر المعلمات والمشرفات.

الودعاني, أ.فلوه بنت محمد صقر . 2018

       هدفت هذه الدراسة إلى تحديد احتياجات التطور المهني لمعلمات العلوم الشرعية بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم في ضوء المعايير المهنية للمعلمين، الصادرة من هيئة تقويم التعليم العام، وتحديداً لمعايير مجال المعرفة المهنية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمات ومشرفات العلوم الشرعية بإدارة التعليم بمنطقة الرياض، فيما شملت عينة الدراسة(967) معلمة ومشرفة من مختلف مراحل التعليم العام، ولجمع بيانات الدراسة تم تحويل مؤشرات المعايير إلى استبانة مكونة من (8) فقرات ضمن (3) محاور، وتم التأكد من صدق وثبات الأداة، وقد توصلت الدراسة إلى أن احتياج معلمات العلوم الشرعية في جميع المعايير بدرجة عالية، وكذلك توجد اختلافات في الاحتياجات تعزى لمتغير المؤهل وكانت لصالح من مؤهلهن ماجستير، والخبرة التعليمية وكانت لمن خبرتهن (10) سنوات فأكثر، ولمرحلة التدريس وكانت لصالح معلمات المرحلة الابتدائية والثانوية.

نوع عمل المنشور
بحث
موقع المؤتمر
"التعليم ما بعد الثانوي: الهوية ومتطلبات التنمية"
اسم المؤتمر
المؤتمر الثامن عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية .
المنظمة الممولة
الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية -جامعة الملك سعود
مزيد من المنشورات
publications

استهدف هذا البحث التعرف على درجة استخدام معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية لمهارات تدبر النص القرآني، وطبق في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي،…

بواسطة أ.د خالد إبراهيم المطرودي
2021