محاور التقييم
|
م
|
العناصر الرئيسية
|
غير مرضي
|
مقبول
|
جيد
|
جيد جدا
|
ممتاز
|
المعلومات الأولية عن الطالب
|
1
|
مدى توفر المعلومات الأولية لدى الطالب من حيث :
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
أ
|
التاريخ الطبي للحالة
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
ب
|
الحالة الاجتماعية
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
ج
|
نوع الإعاقة
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
د
|
مستوى الإعاقة
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
هـ
|
العمر الزمني
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
أدوات التشخيص والتقييم المستخدمة لتطوير الخطة الفردية
|
2
|
مدى استخدام الملاحظة المباشرة في تقييم وتشخيص الحالة .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
3
|
مدى الاستعانة بالملف الشخصي للطالب للحصول على معلومات إضافية عن مستواه الحالي
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
4
|
مدى الاستعانة برأي الأسرة في تشخيص وتقييم مستوى الأداء الحالي للطالب .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
مدى الاستعانة برأي المعلمة في تشخيص وتقييم مستوى الأداء الحالي للطالب .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
6
|
مدى الاستعانة برأي الاختصاصيين الآخرين في تشخيص وتقييم مستوى الأداء الحالي للطالب .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
تحديد مستوى الأداء الحالي للطالب
|
7
|
مدى استخدام الاختبارات المناسبة ( رسمية وغير رسمية ) في تحديد وتقييم مستوى الأداء الحالي .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
8
|
مدى الاعتماد على نتائج التشخيص في وصف المحتوى الحالي لأداء الطالب .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
9
|
مدى دقة وصف المستوى الأدائي الحالي.
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
10
|
مدى الاستفادة من نتائج التشخيص والتقييم في تحديد طبيعة احتياجات الطالب .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|