تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ. د. أحمد بن عبدالرحمن الناصر الشميمري

Professor

عضو هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال
كلية إدارة الأعمال - قسم التسويق - مكتب 32

نبذة تعريفية / مختصر السيرة الذاتية

يسعدني مروركم على موقعي الأكاديمي .. وهو موقع للتواصل مع طلابي وزملائي ومحبي العلم والمعرفة في مجال التسويق وريادة الأعمال .. وأتمنى أن تجدوا فيه الفائدة والمعرفة.

مجالات الخبره

‎أحمد الشميمري أكاديمي متخصص بإدارة الأعمال وممارس ومؤلف في مجال ريادة الأعمال والتسويق. وهو من أوائل من تبنى مفهوم ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. إذ قاد فريق تأسيس أول معهد ريادة أعمال في السعودية. كما يرأس مجلس إدارة جمعية  رياده الأعمال .كما شغل الدكتور منصب رئيس قسم إدارة الأعمال في جامعة القصيم لمدة 4 سنوات ثم عميداً للدراسات العليا في نفس الجامعة لمدة 3 سنوات. وعميد للتطوير في جامعة الملك سعود ثم ‏ عميدا لمعهد الملك سلمان لرياده الأعمال في الجامعة ثم اصبح نائباً لمدير جامعة دار العلوم بالرياض. ومشرفا عاما على الإدارة العامة للابتكار وريادة الأعمال في وزارة التعليم وقاد فريق تطوير الرخصة الشاملة لريادة الأعمال (ILFEN) عام 2009. وساهم في تأسيس أكثر من 15 مشروع ريادي.

المنشورات
المزيد ...

publications

This paper provides a descriptive analysis of the use of direct marketing in Saudi Arabia and the United Kingdom from the supply side.

بواسطة Ahmed A. Alshumaimeri
publications

هذه الدراسة سعت إلى  التعرف على مدى إدراك كل من المستهلك النهائي المصري والسعودي لمفهوم التسوق الإلكتروني ومدي استخدامهما له، بالإضافة إلى معرفة دوافع ومعوقات استخدامه. ولقد اعتمدت الدراسة على…

بواسطة أحمد الشميمري و عبدالموجود أبو حمادة
publications

تسعى هذه الدراسة إلى بحث موضوع توظيف السعوديين في القطاع الخاص من خلال الاعتماد على نموذج هيكل عظمة السمكة (نموذج إيشيكاوا) في دراسة وتحليل أهم العوامل المؤثرة في عملية توظيف السعوديين وذلك من…

بواسطة أحمد الشميمري

المواد الدراسية
المزيد ...

course

مقدمة عن المقرر: مقرر "الابتكار وإدارته" هو دراسة متعمقة وشاملة لمفهوم الابتكار من حيث نشأته، تطبيقاته،…

course

COURSE DESCRIPTION:  This course provides basic understanding of entrepreneurship. Topics include the business opportunity identification process, the screening process,…

course

This course introduces students to exciting, important issues in contemporary marketing. Through a series of lectures and guided readings, students should develop a broader appreciation of…