تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

د. سلمان العتيبي

Assistant Professor

Faculty

كلية السياحة والآثار
Building Number: 11, College of Tourism and Archaeology
مادة دراسية

مبادئ التسويق السياحي والفندقي

يهدف المقرر إلى تعريف الطالب بمبادئ ومفاهيم وأنشطة التسويق بالمنشئات السياحية والفندقية في كل من الأسواق المحلية والدولية. وكيف تتأثر هذه الأنشطة بالظروف والعوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتنافسية والتكنولوجية والقانونية التي تحيط بها، كما يبين الدور الذي تلعبه وظيفة التسويق في تحقيق أهداف المنشئات السياحية والفندقية وفي تنشيط الاقتصاد الوطني. يشمل شرح عناصر المزيج التسويقي (المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج)، فهم وتحليل سلوك المستهلك، إدارة المنتجات وتحديد السعر المناسب، اختيار قنوات التوزيع ووضع خطة الترويج بما يحقق اهداف المنشئات السياحية والفندقية ويلبي حاجات ورغبات العملاء.
 

ملحقات المادة الدراسية