مادة دراسية
بحوث التسويق السياحي والفندقي
يسعي هذا المقرر لتوضيح منهجية بحوث التسويق التي تربط بين المستهلك أو العملاء أو الجمهور وبين القائمين بالنشاط التسويقي، اعتمادا على الاساليب العلمية، والأدوات البحثية، والاختبارات الاحصائية المتعارف عليها، من اجل تمكين الدارس من القيام بالأبحاث التسويقية التي تساعد إدارة منظمات القطاع العام وشركات القطاع الخاص على اتخاذا القرارات التسويقية المناسبة من خلال تحديد مشكلة واسئلة للبحث بشكل دقيق وجمع البيانات اللازمة وتحليلها واستخلاص النتائج والتوصيات اللازمة.