أكاديمي وخبير في التصميم التعليمي والتطوير والتقويم، شغل منصب وكيل كلية التربية للتطوير والجودة ونائب رئيس مجلس الكلية بجامعة الملك سعود، ورئيس وحدة الأعمال، بخبرة تمتد لأكثر من خمسة وعشرين عامًا في التعليم العالي، وتصميم الأنظمة التعليمية والتدريبية، وقيادة المبادرات المؤسسية في التطوير وضمان الجودة، والإشراف على الحوكمة الأكاديمية ورفع كفاءة الأداء.
وإلى جانب المسار الأكاديمي، توسّعت اهتماماته البحثية والمهنية نحو البيانات والتحليل الاستراتيجي، ونُظُم القيادة والسيطرة، واستدامة الأعمال، مع خبرات نوعية في مجالات فكرية واستراتيجية. ويعتمد في ذلك على توظيف الحلول التقنية في التحليل والتنبؤ، وإعداد النماذج المتقدمة، وتصميم لوحات المعلومات التشغيلية والتقارير التفاعلية، بما يعزز التكامل بين المعرفة الأكاديمية والجاهزية المؤسسية لمواجهة التحديات المعاصرة.
Novice researchers lack an understanding of philosophical assumptions, paradigms, and praxis (3Ps) and their relationships with each other in research. As a result, the lack of understanding and…
مقرر "تقويم المصادر الرقمية التعليمية" يُعنى بتوسيع مهارات ومعرفة الباحثين والطلاب الدارسين في مرحلة الدكتوراه حول كيفية تقييم واختبار جودة المواد التعليمية الرقمية. يهدف المقرر إلى تزويد الطلاب…
مقرر "أصول تقنية التعليم" يقدم نظرة شاملة للطلاب حول الأساسيات والمفاهيم الرئيسية المتعلقة بتقنية التعليم. يهدف المقرر إلى توسيع فهم الطلاب لكيفية استخدام التكنولوجيا بفعالية لدعم وتحسين عملية…
مقرر قراءات في التصميم التعليمي يهدف إلى تعميق فهم الطلاب للنظريات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتصميم التعليمي. يتيح المقرر للطلاب استكشاف وتحليل أدبيات مختارة في هذا المجال، لتطوير نظرة نقدية…