مدونة
مشخص أو غير مشخص ، هذا هو السؤال ؟
لفترة طويلة كنت أعتقد ن تقديم خدمات الدعم مرهون بالتشخيص ، و عند مراجعة التراث الثقافي يتضح أن IDEA 2004 ساهم في بناء هذه الصورة بل أن الشرط لتقديم الخدمات هو الأهلية ، هذه الأهلية لاتتحدد إلا من خلال التشخيص والتقييم متعدد التخصصات
لكن السؤال الذي يتبادر لذهني و الذي تدعمه المدرسة الأوربية بالأخص المدرسة البريطانية هو لو كنت معلمة و لدي طفل في الفصل بحاجة إلى خدمات تربوية خاصة وليس مشخص ، فهل أحرمه الخدمة لأنه ليس مشخص واتجاهل احتياجاته؟ أم اقدم له الخدمات الخاصة التي تلبي احتياجاته حتى لو لم يكن يحمل شهادة تثبت احتياجه الخاص
فما رأيكم انتم ؟ يسعدني سماع آرائكم