faculty

 

      مقرر طرق تدريس القرآن الكريم (435 نهج)

إلمـاعـة:

نظراً لتخصصي؛ فإنني أقوم بتدريس مقرر طرق تدريس القرآن الكريم منذ عام 1416هـ حتى الآن، بالاضافة إلى إشرافي الميداني على طلاب الدراسات القرآنية والدراسات الاسلامية والقراءات، وخلال السنوات الماضية قمت بتطوير المقرر من عدة جوانب ومجالات حتى وصل إلى مرحلة متقدمة فاعتمد كمرجع موثق في كلية المعلمين بالدمام والرياض.

يحتوي مقرر طرق تدريس القرآن الكريم (435 نهج) على عدد من التفريعات ذات الصلة؛ هي:  

- توصيف مقرر طرق تدريس القرآن الكريم   

- مراجع مقرر طرق تدريس القرآن الكريم

- توزيع مفردات مقرر طرق تدريس القرآن الكريم

- روابط لمواقع تحضير الدروس

- روابط لمواقع طرق التدريس

- مواقع تعليمية وتربوية

                 والتفاصيل في الملفات المرافقة أسفل الصفحة

 

      مقرر طرق تدريس القرآن الكريم (435 نهج)

مقدمة:          

إن مقرر طرق تدريس القرآن الكريم يعتبر من أهم المقررات التي تقدم لطلاب الدراسات القرآنية بكليات المعلمين، ويعتمد عليه الطلاب كثيراً في التربية الميدانية.

والمقرر ينقسم إلى ست وحدات، وكل وحدة تحوي موضوعاً متكاملاً يتعلق بأحد المحاور الرئيسة في عملية التدريس، وسوف يساعد المقرر في معرفة وتنمية مهارات الطلاب، كما يتيح للطلاب حضور محاضرات عامة والعمل في مجموعات صغيرة، كما يتاح لهم القيام بالنشاطات التدريسية والعلمية التي تجعله إيجابياً في تعلم كل الوحدات.

·       الفئة المستهدفة:

تم إعداد هذا المقرر ليسهم في تدريب الطالب على كيفية التدريس، وتحقيق أكبر انجاز دراسي يمكن للطالب التوصل إليه في مقرر طرق تدريس القرآن الكريم في كلية المعلمين، حيث يتاح للطالب دراسة وحدات هذا المقرر في فصل الدراسي واحد، بمعدل(15) أسبوعاً دراسياً؛ وبمعدل محاضرة لكل أسبوع؛ مدة كل محاضرة ساعتين، كما يتاح للطالب تطبيق الدراسة النظرية التي تلقاها في الفصل الدراسي الأول عن طريق التدريب الميداني  في الفصل الدراسي التالي، بمعدل (15) أسبوعاً تدريسياً؛ وبمعدل (10) حصص كل أسبوع.

كما يمكن للطالب أن يستفيد من المقرر أثناء التدريب الميداني وبعد التخرج من الكلية، فعلاقة الطالب ستستمر مع طرائق التدريس مما يترتب عليه ضرورة معرفته بذلك العلم، وهذا المقرر ييسر للطالب ذلك في كل وقت( ويمكن الاستزادة حول المقرر ومحتواه من الرابط الموجود أسفل الصفحة وعنوانه مقرر طرق تدريس القرآن الكريم).

        والتفاصيل الأخرى للمقرر في الملفات المرافقة أسفل الصفحة

 

 Untitled

 
  
  
  
مراجع مقرر طرق تدريس القرآن الكريم.pdfمراجع مقرر طرق تدريس القرآن الكريمفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى
مادة القرآن الكريم.pdfمادة القرآن الكريمفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى
توصيف مقرر طرق تدريس القرآن الكريم.pdfتوصيف مقرر طرق تدريس القرآن الكريمفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى
روابط لمواقع تحضير الدروس +طرق التدريس + تعليمية وتربوية.pdfروابط لمواقع تحضير الدروس +طرق التدريس + تعليمية وتربويةفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى
توزيع مفردات مقرر طرق تدريس القرآن الكريم.pdfتوزيع مفردات مقرر طرق تدريس القرآن الكريمفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى
مقرر طرق تدريس القرآن الكريم.pdfمقرر طرق تدريس القرآن الكريمفهد عبدالعزيز سليمان أبانمى