King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

الاسم:                  حسن محمد عبد الله قاسم

تاريخ الميلاد:         04 / 01 / 1970

الحالة الآجتماعية:     متزوج، يعول 4 أبناء

المهنة في مصر:       استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة طنطا

المهنة في السعودية:   استاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، كلية المعلمين بالرياض، جامعة الملك سعود                             استاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، كلية المجتمع بالقويعية، جامعة الملك سعود

المؤهلات

1.ليسانس آداب وتربية شعبة اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة طنطا، 1992 بتقدير عام

       "جيد جدا"

2.دبلوم خاص في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة طنطا، 1996 بتقدير عام "جيد جدا"

3.ماجستير التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة طنطا، 1999 بتقدير عام "ممتاز" عنوان الرسالة  "فعالية برنامج مقترح في تنمية السرعة مع الفهم في القراءة الصامتة لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية"

4.دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة طنطا، 2006، عنوان الرسالة "التدريب على بعض الاستراتيجيات المعرفية والتعويضية وفعاليته   في تحسين التحدث باللغة الإنجليزية والحد من القلق المصاحب له لدى طلاب المرحلة الثانوية"

التطور المهني

1.معيد بقسم المناهج وطرق التدريس (لغة إنجليزية)، كلية التربية، جامعة طنطا (1993-1999)

2.مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس (لغة إنجليزية)، كلية التربية، جامعة طنطا (1999-2006)

3.مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس (لغة إنجليزية)، كلية التربية، جامعة طنطا (2006-2007)

4.استاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، كلية المعلمين، جامعة الملك سعود، الرياض (2207-2008)

5.استاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، كلية المجتمع بالقويعية، جامعة الملك سعود، القويعية (2008)

الخبرات التدريسية

كلية التربية، جامعة طنطا

1.      طرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: طلاب قسم اللغة الإنجليزية (الشعبة العامة)

2.      قراءات متقدمة في طرق تدريس اللغة الإنجليزية: طلاب الدبلوم الخاص (لغة إنجليزية)

3.      تطوير المناهج: طلاب الدبلوم الخاص (لغة إنجليزية)

4.      استراتيجيات التدريس: طلاب قسم اللغة الإنجليزية (شعبة التعليم الأساسي)

5.      استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس اللغة الإنجليزية: طلاب قسم اللغة الإنجليزية (الشعبة العامة)

6.      الترجمة: طلاب قسم اللغة الإنجليزية (طلاب الانتساب)

7.      المحادثة: المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة

8.      الفهم الاستماعي: المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة

9.      الفهم القرائي: المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة

10.   قواعد اللغة الإنجليزية: المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة

11.   الكتابة: المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة

12.   اللغة الإنجليزية لغير المتخصصين: طلاب أقسام علم النفس، الدراسات الاجتماعية، الفلسفة

كلية المعلمين، جامعة الملك سعود

1.      مقدمة إلى علم اللغة: طلاب قسم اللغة الإنجليزية

2.      علم اللغة التطبيقي: طلاب قسم اللغة الإنجليزية

3.      طرق تدريس اللغة الإنجليزية: طلاب قسم اللغة الإنجليزية

4.      اختبارات اللغة

5.      طلاب قسم اللغة الإنجليزية

الأنشطة والمشاركات غير الصفية

كلية التربية، جامعة طنطا

1.      الإشراف على النتدريب الميداني لمدة 12 عاما

2.      الاشتراك في سيمنار القسم ومناقشة الموضوعات المقترحة للماجستير والدكتوراة

3.      المشاركة في العديد من ورش العمل والدورات التدريبية المنظمة من قبل مركز تطوير تدريس     اللغة الإنجليزية بمصر، جامعة عين شمس

4.      المشاركة في العديد من ورش العمل المنظمة من قبل الجامعة الأمريكية في القاهرة

5.      اجتياز العديد من دورات مشروع تطوير أعضاء هيئة التدريس

6.      اجتياز العديد من دورات مشروع تطوير الجودة

كلية المعلمين، جامعة الملك سعود

1.      الإشراف على طلاب التدريب الميداني

2.      المشاركة في اجتماعات مجلس القسم

3.      المشاركة في ورشة عمل عن التطورات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية نظمتها السفارة     الأمريكية بالمملكة العربية السعودية

المنشورات

كتاب مترجم بعنوان "رخصة التدريس: رؤية لتطوير معايير التدريس"، دار الفكر، الأردن، 1428-2007

 
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx