Skip navigation links
Home
What is Clinical Pharmacy?
Time Table
PHCL 326
Course Syllabus
Lectures
PHCL 416
Lectures
References
PHCL 430
Course Syllabus
Lectures
References
Home Works & Assignments
Course Evaluation
Grades
PHCL 456
Course Syllabus
Lectures
Checklist for Literature Evaluation
Grades
PHCL 476
Lectures
References
OSCE Grades
Publications
Exams & Model Answers
Symposia and Conferences
Non-Teaching Activities
Community Activities

Community Activities

Worked with Women Without Borders Organization & United Nations:

  • In 2006 Women Without Borders Organization & United Nations conducted a workshop called "This is Me" for young Saudi females. Before the workshop was conducted these organizations with collaboration with Prince Sultan University Interviewed around 50 girls with excellence and honor degrees graduated recently from different colleges in Riyadh and chose 12 from those girls to help on conducting this workshop, I was chosen as a graduate student from college of Pharmacy, King Saud University.
  • This is an article written by a Saudi reporter about the event and was published in Alwatan newspaper:

65 شابة سعودية يجتزن ورشة برنامج الأمم المتحدة التدريبية "هذه أنا"

الرياض: فداء البديوي
اجتازت 65 شابة سعودية من طالبات السنة النهائية بالجامعات في الرياض أول ورشة عمل من نوعها "تنمية القدرات البشرية للطالبات وتهيئتهن لسوق العمل" لتوفير التدريب الشخصي والمهني صباح أمس، والتي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع المؤسسة غير الحكومية العالمية "نساء بلا حدود" وجامعة الأمير سلطان الأهلية. وهدف البرنامج التدريبي لتدريب مدربات سعوديات على مهارات التعبير والاتصال ليكون بمقدورهن تدريب زميلاتهن من الشابات السعودي في المستقبل وبالتالي خلق فرص جديدة للعمل والوفاء باحتياجات سوق العمل.
وكانت الورشة قد عقدت خلال الفترة من 17 - 20 سبتمبر 2006م بجامعة الأمير سلطان حيث وُفر الدعم الفني من قبل مدربات مختصات من النمسا، حيث اشتملت ورشة العمل على مهارات تقديم النفس (من الكفاءة إلى الثقة)، وكيفية تحضير السيرة الذاتية والتعامل مع المراسلات الوظيفية، وأساسيات آداب وأصول العمل، ومهارات التعبير. وتم تقسيم التدريب إلى مرحلتين، حيث تم تدريب 12 شابة سعودية على مهارات التعبير الذاتي ليصبحن مدربات في المستقبل في اليوم الأول، تلاه تدريب ما يقارب 53 طالبة على مدى ثلاثة أيام بمساعدة المدربات الـ(12).
وقالت المدربة منال عمر من الهيئة الإدارية بمنظمة "نساء بلا حدود" إنها لمست تفاعلا من المتدربات وتبادلا حواريا وثقة في طرح أسئلتهن، مشيرة إلى ما لاحظته من تخوف الأكثرية من مجموعة الـ53 في البداية وتجاوبهن مع المطروح خلال الورش فيما بعد، آملة أن تكون مجموعة الـ12 مدربة وطنية مستقبلا بديلات عنهن في مساعدة بقية الشابات السعوديات.
ودفع مضمون البرنامج التدريبي كلا من هديل المطوع من قسم الحاسب الآلي بجامعة الأمير سلطان وسجا الحسين من قسم الحاسب الآلي بجامعة الملك سعود من المجموعة الـ12 مدربة لخوض تجربة البرنامج، وأكدتا استفادتهما من البرنامج من خلال معرفتهما بكيفية تحديد الأهداف العملية وكتابة المطلوب في السيرة الذاتية وعرفتا الوظائف المناسبة لكل منهما وطريقة إيجادها واقتناص الفرص. فيما امتلكت هلا الهجن خريجة قسم نظم ومعلومات في جامعة الأمير سلطان الثقة في إيجاد الوظيفة المناسبة لقدراتها وتخصصها خاصة وأنها تلقت الآن العديد من العروض الوظيفية من أكثر من جهة، وقالت هيفاء الشريف إن البرنامج أفادها كثيرا في معرفة نقاط قوتها وضعفها لتستفيد من الأولى وتتجاوز الأخيرة، وأيدتها أسيل الراشد من قسم الترجمة بجامعة الملك سعود في هذه النقطة. وكانت المعيدة بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود هديل القفيدي على ثقة من استفادتها من هذه الدورة في دراساتها العليا وكذلك بإيصال ما تعلمته لطالباتها وزميلاتها في الكادر التعليمي.

Organize, supervise & run children summer camps

  • This picture was taken in the summer of 2007 in the camp group of children 5-8 years old

 

 

 

King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx