King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

ضع علامة ( √ ) أو ( × ) أمام العبارات الآتية : 

1- المفهوم المحدود للتسويق يقصر وجود التسويق على منشآت الأعمال  .                                 (       )

2- المفهوم الموسع للتسويق ينادى بأن التسويق وظيفة عامة .                                                (       )

3- البعد المكاني هو أحد أشكال الانفصال بين المنتج والمستهلك .                                             (       )

4- يبدأ التسويق قبل الإنتاج ويستمر بعد البيع  .                                                                   (       )

5- يركز مفهوم التسويق الاجتماعي على المصلحة العامة.                                                      (       )

6- تعتبر الفرص البيئية المتاحة فرصا تسويقية لكل شركة   .                                                  (       )

7- النفاذ إلى السوق يعنى زيادة المبيعات من المنتجات الجديدة في الأسواق الحالية .                      (       )

8- يمكن لأي شركة تحويل جميع الفرص التسويقية المتاحة إلى منتجات   .                                 (       )

9- لا يتوقف تحديد الفرصة التسويقية التي يجب استغلالها على رسالة الشركة أو أغراضها   .         (       )

10- الإستراتيجية هي قرارات تفصيلية يجب اتخاذها وتحديد من ينفذها .                                    (        )

11- السياسة هي الوسيلة التي يجب إتباعها لتحقيق الأهداف المطلوبة   .                                  (        )

12- الشركة التي تتمتع بحصة كبيرة في السوق هي الشركات المتخصصة .                                 (       )

13- الهدف من رقابة الربحية تحديد وتقييم فاعلية المنفق على أوجه النشاط التسويقي .                 (       )

 14- يتألف الحجم الكلى للسوق من عدد السكان  .                                                               (        )

 15 – يؤثر الاختلاف في درجة التعليم بين السكان على العادات الشرائية   .                               (        )

16- يتوقف طول الفترة الزمنية التي تسبق الشراء على نوع السلعة و شخصية المشترى  .            (        )

17- يشعر المستهلك بعدم رضاء تام نتيجة لحرمانه من مزايا السلعة البديلة  .                             (       )

18- العمال الذين يعملون على آلات معينة يصنفون من مستعملي السلعة  .                                  (       )

19- الهدف من التسويق المعمم والمتباين تسويق المنتجات لجميع المشترين   .                           (       )

20- إذا كانت موارد الشركة محدودة يفضل إتباع إستراتيجية التسويق الموحد .                            (       )
 
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx