King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

"ملخص بحث بعنوان"

"جماليات التراث الفني المصري وأثرها على صياغات الحلي المعاصر".

يشكل التراث الفني أحد أهم مصادر الاستلهام الذي كثيراً ما يلجأ إليها الفنانون بشكل عام، ومصمموا الحلي بشكل خاص للبحث فيها عما يمكن أن يثري مخيلتهم الإبداعية باعتباره رصيداً من الخبرات الجمالية التي تحمل في طياتها العديد من المدلولات الفنية والثقافية. وقضية استلهام التراث يكتنفها أحياناً كثيرة خطر النظرة المحددة أو استعارة سمات مرتبطة بالملامح الخارجية للتراث دون وعي وفهم طبيعته وفلسفته. لذا فالبحث الحالي يتجه إلى دراسة أثر التراث الفني المصري على أشكال الحلي المعاصر للكشف عن المتغيرات الجمالية التراثية التي ارتبطت بصياغتها، سواء كانت تلك الصياغات للمصممين العرب أو الأجانب.

 

"ملخص بحث بعنوان"

"اتجاهات في تصميم حلي ما بعد الحداثة"

تعددت الرؤى التشكيلية للحلي خلال فترة النصف الثاني من القرن العشرين. ولا يمثل هذا التعدد بما يحمله من سمات جمالية انعكاساً لأشكال التطور الأيديولوجي والتكنولوجي المرتبط بأنماط المجتمع خلال تلك الفترة بقدر ما يعكس نمطاً جديداً من أنماط التقاء فن تصميم الحلي بمجتمع ما بعد الحداثة أو ما بعد الصناعة.

فقد استطاع مصممي الحلي التواصل مع متغيرات تلك الفترة المتمثلة في الكمبيوتر والليزر وثورة الاتصالات وحضارة ما بعد الصناعة التي ارتبطت بوسائل الإعلام والتقنية والتسويق. وعلى ضوء هذا التواصل عكست أشكال الحلي سمات جمالية وتشكيلية مختلفة. لذا يسعى هذا البحث الحالي لرصد أهم اتجاهات تصميمها خلال فترة ما بعد الحداثة وما ارتبط بها من متغيرات جمالية وتشكيلية.      

 الابحاث

ملخص بحث بعنوان.docملخص بحث بعنوانزينب احمد منصور على
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx