Skip navigation links
Home
C.V
Arabic CV
English C.V
الأبحاث
اللجان
الندوات
التعاون
ورش العمل
النشاط الثقافي
خدمة الجامعة و المجتمع
المواد الدراسية الحالية
القراءة 3
أهداف القراءة3
توزيع القراءة3
تقييم القراءة3
مراجع القراءة3
ثقافة مقارنة
أهداف المقرر
توزيع مادة ثقافة مقارنة
تقييم الثقافة المقارنة
مراجع للثقافة المقارنة
علم الاسلوب
أهداف علم الاسلوب
توزيع مادة علم الاسلوب
تقييم علم الاسلوب
مراجع لعلم الاسلوب
قراءة في ثقافة اللغة1
أهداف ثقافة اللغة1
توزيع مقرر قراءة في ثقافة اللغة الهدف1
تقييم ثقافة اللغة1
مراجع ثقافة اللغة الهدف1
قراءة في ثقافة اللغة2
أهداف ثقافة اللغة2
توزيع مقررقراءة في ثقافة اللغة الهدف2
مراجع لثقافة اللغة2
نماذج من الاختبارات
مواقع مهمة
جامعة الملك سعود
مركز الدراسات الجامعية للبنات
كلية اللغات و الترجمة - طالبات
أعضاء هيئة التدريس
كلية اللغات و الترجمة - طلاب
عمادة القبول و التسجيل
عمادة التعليم الالكتروني
الخدمات الالكترونية
عمادة شؤون الطلاب
رسالة الجامعة
Pictures Library
خريطة الموقع

                                              توزيع مقرر : 307 فرن "ثقافة مقارنة"

1 – المواضيع المطلوب بحثها وشمولها

الموضوع

عدد الأسابيع

ساعات الاتصال

يتم التطرق إلى كل الجوانب المتعلقة بوصف المقرر

15

30

- مقدمة + محاولة تقييم مدى معرفة الطالبة بثقافة اللغة الهدف والثقافة العربية (السعودية) عن طريق الأسئلة والمناقشة (في أول محاضرة)

1

2

- تعريف مفهوم الثقافة والعلاقة التي تربطها مع الترجمة 

1

2

- التعريف بدولة فرنسا : العاصمة، عدد السكان، المساحة، المدن الرئيسة، أهميتها،...

1

2

- النظام السياسي في فرنسا

1

2

- النظام الاقتصادي في فرنسا

- النظام الاجتماعي في فرنسا : المشكلات الاجتماعية، البطالة،...

1

2

-الاختبار الفصلي الأول

1

2

- التعريف بالمملكة العربية السعودية : العاصمة، عدد السكان، المساحة، المدن الرئيسة، أهميتها،...

1

2

- النظام السياسي في المملكة

1

2

- النظام الاقتصادي في المملكة ودورها العالمي

1

2

- النظام الاجتماعي في المملكة

- مواطن الاختلاف بين الثقافتين (اختلاف ثقافي)

- مواطن الاختلاف بين الثقافتين (اختلاف لغوي: الأمثال والتعابير والحكم،...)

1

1

1

2

2

2

- الاختبار الفصلي الثاني

1

2

- عروض شفوية مقدمة من قبل الطالبات وتتعلق بالثقافتين الفرنسية والسعودية

2

4

 

 

 

 

 

King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx