Search
 |  Sign in

 



Guidelines_English_Final

KSU Faculty Member websites > احمد سالم محمد العامرى > المؤلفات والدراسات
 

 

أولا: الكتب

1- منهج البحث في العلوم السلوكية مع تطبيقات على الـ SPSS ، 1421هـ (مؤلف مشارك).

2- منهج البحث في العلوم السلوكية مع تطبيقات على الـ SPSS ، 1425هـ (الطبعة الثانية).

 

 ثانيا: دراسات ميدانية لمؤسسات حكومية وأهلية

دراسات تم المشاركة في إعدادها وتنفيذها وتتضمن التالي:

 1.  مراجعة دليل إجراءات إدارات شؤون الموظفين الذي تم إعداده من قبل وزارة الخدمة المدنية (الديوان العام للخدمة المدنية سابقا) ممثلا لجامعة الملك سعود.

 2.  المشاركة ضمن فريق عمل من كلية العلوم الإدارية بإعداد بحث لمجلس القوى العاملة بعنوان " التكاليف المباشرة وغير المباشرة للعمالة الوافدة وآثارها على الاقتصاد الوطني وإمكانية وضع حد أدنى للأجور للعمالة المواطنة".

 3.  المشاركة ضمن فريق عمل من كلية العلوم الإدارية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية لبناء استراتيجية تنفيذية متوسطة المدى لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص (ثلاثة أجزاء) .

 4.  المشاركة ضمن فريق عمل من كلية العلوم الإدارية في دراسة بعنوان " تنويع قاعدة الاقتصاد السعودي: رؤية مستقبلية" مقدمة إلى المجلس الاقتصادي الأعلى.

 5.  المشاركة ضمن فريق عمل  لدراسة "أسعار وتكاليف الخدمات العلاجية في المنشآت الأهلية والحكومية" . دراسة مقدمة إلى مجلس الغرف التجارية الصناعية بالرياض.

5. المشاركة ضمن فريق عمل  لدراسة "جدوى إنشاء شركة أو شركات استقدام بدلا من مكاتب الاستقدام الحالية". دراسة مقدمة إلى مجلس الغرف التجارية الصناعية بالرياض.

6. المشاركة في بناء استراتيجية شاملة وبعيدة المدى للتعليم الفني والتقني والتدريب المهني مقدمة لمجلس الشورى .

7- مراجعة دراسة بعنوان "سياسات وإجراءات السعودة :دراسة تقييمية" مقدمة إلى الهيئة العامة للاستثمار من إعداد مكتب الداغستاني للدراسات الاقتصادية. كما تم إعداد ملخص تنفيذي لهذه الدراسة وكذلك إعداد ورقة بعنوان "السعودة والاستثمار الأجنبي" .

8- الإشراف على دراسة بعنوان :"واقع ومستقبل العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية" ، مكتب سجيني للاستشارات الإدارية ، مقدمة إلى الغرفة التجارية الصناعية- المنتدى الاقتصادي الثاني 1426هـ

9- المشاركة في إعداد دراسة عن "توطين القوى العاملة المواطنة في منطقة حائل" ، مكتب الجيل للاستشارات، 1426هـ.

10- المشاركة في إعداد دراسة  عن " رفع كفاءة أداء الأجهزة الحكومية: مطلب أساسي للتنمية" ، مكتب الجيل للاستشارات ، مقدمة إلى الغرفة التجارية الصناعية- المنتدى الاقتصادي الثالث، 1427هـ.

11- المشاركة في إعداد مشروع إستراتيجية للعمل البلدي ، حيث تم طرحها إلى أحد الشركات العالمية لإعدادها.

 

 

 

King Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer |   CiteSeerx

Skip to main content
 

  
 
 

المؤلفات والدراسات