King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

الرمز : 254 خاص                                       المستوى الخامس

الاسم : مدخل إلى صعوبات التعلم.

عدد الوحدات : 3

الهدف : إعطاء الطلاب صورة عامة عن مجال صعوبات التعلم.

المفردات:

·       مفهوم صعوبات التعلم من خلال التعريفات المختلفة .

·       طبيعة صعوبات التعلم من خلال نشأة وتطور المجال تاريخيا.

·       أسباب صعوبات التعلم.

·       أساليب التعرف على صعوبات التعلم لدى التلاميذ .

·       الخدمات التي يجب تقديمها للتلاميذ الذين لديهم صفات. 

كل مفردة من هذه المفردات تمثل بابا مستقلا.

أساليب التدريس المستخدمة :

                      أ‌-         أسلوب المحاضرة.

                   ب‌-       النقاش.

                   ت‌-       الزيارات الميدانية لبرامج صعوبات التعلم.

التقييم :

1.    الدرجات :

أ –   أعمال السنة : تعطي 60% من الدرجة النهائية .

ب_  الامتحان النهائي : يعطي 40% من الدرجة النهائية

2.    توزيع الدرجات :

أ – اختبار على كل باب بمعدل 10 درجات لكل باب 50 درجة.

ب – الحضور يخصص له 10 درجات ويخصم 3درجات عن كل غياب سواء بعذر                                                                 أو  بدون عذر .

    3. الحضور والغياب : على الطلاب الاطلاع على المواد الخاصة بذلك في اللوائح المنظمة .

 254 مدخل إلى صعوبات التعلم

254 مدخل إلى صعوبات التعلم.doc254 مدخل إلى صعوبات التعلمابراهيم سعد فواز ابونيان
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx