King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

 

University and Community Service

 

العمل التطوعي ظاهرة إنسانية فطرية، قبل أن تكون دعوة دينية، وهو أمر يدعو للترفع عن الدونية والأنانية، وحب الخير للجميع، لذلك كان ثوابه عند الله عظيم .

وهذه الظاهرة الإيجابية أصبحت منتشرة في أغلب المجتمعات الإنسانية، وأصبحت مادة لتخصص علمي، تدرس في الجامعات، لا سيما في الدول المتقدمة. وعالمياً يتم الاحتفاء باليوم الخامس من ديسمبر كيوم للتطوع، حتى تُلفَت أنظار الناس إلى أهمية العمل التطوعي، وتبيان مكانته ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

في قسم " خدمة المجتمع "  نعرض لكم مجموعة من الخدمات التي تقدمها الجامعة ومنسوبيها للمجتمع . و التي نرجو أن تحقق خدمة الهدف المرجو :

" الجامعة في خدمة المجتمع"

 

 

 

 

 

 

فمثلا بإمكانك المساهمة في التبرّع بالدم سواء كنت منتمية للجامعة أو كنت مواطنة ترغب بالتبرّع .

أما في عيادة مكافحة التدخين التابعة لمركز الخدمات الاجتماعية فيمكنك الانتفاع بوسائل عملية وأجهزة طبية متقدمة تساعدك في الإقلاع عن التدخين . والخدمة متاحة لجميع أفراد المجتمع الراغبين في الإقلاع عن التدخين  .

 كما أن طلاب كلية طب الأسنان بالجامعة وتحت إشراف دكاترة أمضوا باعا ً طويلا ً في الخبرة والعمل في مجال طب الأسنان ، يقدمون للمجتمع خدمة الكشف وفحص الأسنان وتبّني حالات مرضيّة من أجل علاجها .

 

لمزيد من المعلومات زوري الموقع التالي :

 

http://ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/communityServices/Pages/default.aspx

   

 

عزيزتي الطالبة ..

بإمكانك الانضمام لأحد الأندية الطلابية بجامعة الملك سعود لتنمية مهاراتك بجانب تحصيلك الأكاديمي من خلال زيارتك للروابط التالية :

 

 

 Content Editor Web Part

         
         
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx