King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


Home Page \ الصفحة الأولى
English
Sample News Article
News Archive
Curriculum Vitae
Research
Publications
Courses
الرسائل العلمية
استخام معلمي العلوم للحاسب الالي
الإشراف على الرسائل العلمية
المقررات الدراسية
بحوث كاملة النص
توصيف المقررات
مقرر 645 نهج سوسيولوجية العلوم
مقرر 330 نهج المناهج وطرق التدريس العامة
مقرر 607 نهج المنهج وتنمية التفكير
مقرر 641 نهج مداخل في تعليم العلوم وتعلمها
مقرر 643 نهج تطبيقات نظريات التعلم المعرفية
مقرر 644 نهج طبيعة العلم وفلسفته
قائمة النشر العلمي
Curriculum Vitae
Puplications
Research
Research
اسباب استخدم الحاسب الالي
استبانة 1
الإشراف على الرسائل العلمية
السيرة الذاتية
العبء التريسي
باب قلة أو عدم استخدام الحاسب
توصيف المقرر
توصيف مقرر 330 نهج المناهج وطرق التدريس العامة
توصيف مقرر 330 نهج المناهج وطرق التدريس العامة
توصيف مقرر 607 نهج المنهج وتنمية التفكير
توصيف مقرر 641 نهج مداخل في تعليم العلوم وتعلمها
توصيف مقرر 641 نهج مداخل في تعليم العلوم وتعلمها
توصيف مقرر 643 نهج تطبيقات نظريات التعلم المعرفي في التربية العلمية
توصيف مقرر 644 نهج طبيعة العلم وفلسفته
توصيف مقرر 645 نهج سوسيولوجية العلوم
توصيف مقرر: (644 نهج) طبيعة العلم وفلسفته
نماذج اختبارات
 

 

أسباب قلة أو عدم استخدام الحاسب الآلي في عملية التدريس

1ـ كثرة الحصص, وطول المنهج , كما أن نصاب المعلم من الحصص يقلل الاهتمام من ذلك الجانب.

2ـ الضغط على مصادر التعلم , حيث يوجد مقر واحد ويكثر الازدحام عليه.

 

3ـ الإمكانات غير متاحة من وسائل مرافقة .

4ـ الفصول غير مهيأة .

5ـ البرامج المعدة للتدريس غير جيدة أو غير متوفرة , وبعضها تتسم بعدم تضمنها موضوعات خاصة بالمنهج , حيث لا تتوفر المادة العلمية التي يمكن عرضها على الحاسب الآلي.

7ـ عدم القدرة والإلمام بالبرامج الخاصة بإعداد الدرس بالحاسب الآلي .

10ـ كثرة الطلاب في الفصل .

11ـ قصر وقت الحصة .

12 ـ عدم وجود أجهزة في المدارس معدّة للمعلمين , وإن وُجدت فهي بأعداد ليست كافية .

 

 

 

 

 

 مكتبة بحث استخدام معلمي العلوم للحاسب الالي

أسباب عدم استخدام الحاسب ـ معدلة .docأسباب عدم استخدام الحاسب ـ معدلة خالد فهد عبدالله الحذيفى
أسباب قلة أو عدم استخدام الحاسب الآلي في عملية التدريس.docأسباب قلة أو عدم استخدام الحاسب الآلي في عملية التدريسخالد فهد عبدالله الحذيفى
بيانات الاستبانات  1.docبيانات الاستبانات 1خالد فهد عبدالله الحذيفى
بيانات الاستبانات ـ استخدام الحاسب الآلي في تدريس العلوم  1.docبيانات الاستبانات ـ استخدام الحاسب الآلي في تدريس العلوم 1خالد فهد عبدالله الحذيفى
بيانات الاستبانات ـ استخدام الحاسب الآلي في تدريس العلوم  ـ .docبيانات الاستبانات ـ استخدام الحاسب الآلي في تدريس العلوم ـ خالد فهد عبدالله الحذيفى
بيانات الاستبانات ـ عدد مرات استخدام الحاسب الآلي   1.docبيانات الاستبانات ـ عدد مرات استخدام الحاسب الآلي 1خالد فهد عبدالله الحذيفى
الإطار النظري والدراسات السابقة ـ ج 1   ـ الأحد  4  ـ 9.docالإطار النظري والدراسات السابقة ـ ج 1 ـ الأحد 4 ـ 9خالد فهد عبدالله الحذيفى
الإطار النظري والدراسات السابقة   ـ الأحد  4  ـ 9  ـ س 12 م .docالإطار النظري والدراسات السابقة ـ الأحد 4 ـ 9 ـ س 12 م خالد فهد عبدالله الحذيفى
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx