King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


   

الأهداف:

 

     يهدف المقرر إلى تزويد الطالب بالمعلومات الأساسية عن مفهوم الاضطرابات السلوكية والانفعالية لدى التلاميذ غير العاديين وخصائصهم ومظاهر الاضطرابات لديهم وطرق التعامل معهم.  

 

المتوقع من الطالب

1. الالتزام بمواعيد المحاضرات

2. المشاركة بفاعلية خلال المحاضرة

3. تسليم الواجبات والبحوث في مواعيدها المحددة.

 

التقييم  

تقييم الطالب سوف يعتمد على مجموعة من المتطلبات طوال الفصل الدراسي:

1.    مشروع بحثي: يطلب من الطالب القيام بتطبيق مقياس بيركس في أحد معاهد أو برامج التربية الخاصة او المدارس العامة. الطالب ايضا مطالب بقراءة النتائج وكتابة ملخص بنتائج الدراسة.

2.    الامتحانات: بالاضافة الى الامتحان النهائى, سيكون هناك امتحان واحد خلال الفصل الدراسي.

3.    الغياب: سوف يتم اخذ الحضور والغياب بعد 5 دقائق من بداية كل محاضرة.

4.    سيتم وضع حلقات مناقشة من خلال تقسيم الطلاب الى مجموعات متساوية لمناقشة مواضيع مختلفة مرتبطة بالمقرر.

 

توزيع الدرجات

1.    مقياس بيركس                                              20 درجات

2.    الامتحان الشهري                                           20 درجة

3.    مجموعات المناقشة                                         10 درجات

الامتحان النهائي                                             50 درجة

 Untitled

الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال غير العاديين 170 خاص.docالاضطرابات السلوكية لدى الأطفال غير العاديين 170 خاصابراهيم عبدالله عثمان العثمان
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx