King Saud University
  Help (new window)
Search


Guidelines_English_Final
تحميل الدليل التدريبي

أسئلة شائعة


 

السيرة الذاتية للاستاذة رحاب الغذامي

 

الاسم : رحاب عبد الله الغذامي

تاريخ الميلاد: 1980 م

رقم هاتف المكتب :4354400 تحويلة 2013

الايميل : Ragadami@yahoo.com

الشهادات العلمية :

  1. ماجستير الاداب في التربية الفنية عام 2006 م

كلية التربية . قسم التربية الفنية . جامعة الملك سعود

عنوان الرسالة التربية المتحفية و أثرها على التذوق الفني لدى طالبات الماجستير بجامعة الملك سعود

  1. بكالوريوس في التربية الفنية عام 2002 م

كلية التربية . قسم التربية الفنية . جامعة الملك سعود

الدورات التدريبية :

  • دورة في برنامج الفوتو شوب في جمعية النهضة النسائية الخيرية عام 2002 م .
  • دورة في الجرافيك ديزاين في مركز المناهل في حي السفارات Academy of learning .

المشاركات الفنية :

1.           معرض خاص مع 3 فنانات بعنوان رحلة عبر اللون في معهد العاصمة النموذجي عام 2003 م .

2.           المعرض الثاني للفنانات التشكيليات 2003 م .

3.           مسابقة الوعلان التشكيلية الرابعة 2003 م .

4.           المعارض التي اقيمت في جامعة الملك سعود منذ عام 1421 هـ وحتى 1423 هـ .

الانجازات :

تصميم أغلفة الكتب التالية :

  1. كتاب حكاية سحارة للدكتور عبد الله الغذامي .
  2. كتاب الغذامي الناقد للدكتور عبد الرحمن السماعيل .
  3. كتاب تأنيث القصيدة للدكتور عبد الله الغذامي .

اللجان المشاركة فيها بجامعة الملك سعود :

  1. لجنة مشاكل الطالبات على مستوى كلية التربية عام 2007 ـ2008 م .
  2. لجنة اختبارات القبول للقسم عام 2004 ـ 2005 م .
  3. لجنة احتياجات القسم عام 2004 م .
  4. لجنة الاختبارات عام 2005 م .
  5. اللجنة الثقافية عام 2006 م .
  6. لجنة التقرير السنوي على مستوى كلية التربية عام منذ عام 2008 م وحتى الان .
  7. ممثلة الجودة والاعتماد الأكاديمي لقسم التربية الفنية للفصل الدراسي الاول من عام 29/1430 هـ .

 

 

ملخص رسالة الماجستير :

ملخص الدراسة

 

موضوع الدراسة :

      التربية المتحفية و أثرها على التذوق الفني لدى طالبات مرحلة الماجستير بجامعة الملك سعود

 

تتناول الدراسة :

      الكشف عن تأثير التربية المتحفية على التذوق الفني لدى طالبات مرحلة الماجستير بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود والكشف عن أهمية المتاحف كمراكز للتعليم والتعلم . وبناء على ذلك جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول كما يلي :

 

الفصل الأول :

      يتضمن عرض مشكلة الدراسة و أهدافها و فروضها و أهميتها و حدودها و منهجيتها و مصطلحاتها ، وكانت أهداف الدراسة :

1.     التعرف على أهمية المتحف كمركز للتعليم و التعلم .

2.     إلقاء الضوء على أهمية دراسة التربية المتحفية في تنمية التذوق الفني لدى طالبات مرحلة الماجستير في جامعة الملك سعود .  

أما فروض الدراسة :

1.     إن للمتاحف أهمية كبرى كمراكز للتعليم و التعلم  .

2.     توجد علاقة ايجابية بين دراسة التربية المتحفية و تنمية التذوق الفني لدى طالبات مرحلة الماجستير .

 

الفصل الثاني :

      يتضمن الإطار النظري للدراسة ولقد أشتمل على المفاهيم التالية :

1.     المتاحف .

2.     التربية المتحفية .

3.     التذوق الفني .

 

الفصل الثالث :

     يشمل الدراسات المرتبطة و قد صنفت إلى ثلاثة محاور :

-       دراسات خاصة بالمتاحف .

-       دراسات خاصة بالتربية المتحفية .

-       دراسات خاصة بالتذوق الفني .

 

الفصل الرابع :

      يتضمن هذا الفصل إجراءات الدراسة متمثلة في منهج الدراسة و أدواتها و خطوات إعداد الاختبار و أسس بنائه .

 

الفصل الخامس :

      يشمل مناقشة النتائج التي تم التوصل إليها و التوصيات التي توصي بها الدارسة

 

 

Abstract

 

Subject of the Study

         Museum Education and  Effect on Art perception for M . A . students in King Saud University  

 

Study Handles

       Revealing the effect of museum education on art perception for M.A. students in King  Saud University and revealing the importance of museums as educational and learning centers . based on this, this study has been presented in five chapters as the following ;        

 

Chapter One

      Includes presentation of problem, objectives, hypotheses, importance, limitation, methodology and terminology of study. Study objectives include the following:

1.     highlighting the importance of the museum as an educational and learning center .

2.     highlighting the importance of learning museum education to develop art perception for M.A. students in King  Saud University .

Study Hypothesis 

1.     museums are important as educational and learning centers .

2.     there is a positive relationship between learning museum education to develop art perception for M.A. students in King  Saud University .

 

Chapter Two

      Includes the theoretical field of study as:

·        Museums.

·        Museum education.

·        Art perception.

 

Chapter Three

      Includes related studies.

·        Studies of  Museums.

·        Studies of  Museum education.

·        Studies of  Art perception.

 

 

Chapter four

     This chapter Includes study procedures represened in study methodology, tools, and steps of test preparation and bases of its design .                    

 

Chapter Five

     This chapter  Discusses the results and recommendations of the study.

 

 

 

 

 

C.V

 

Name : rihab abdulla alghathami

Date of birth : 24/8/1980

Office no. : 4354400 – 2013

e-mail : ragadami@yahoo.com

 السيرة الذاتية

سيرة رحاب.docسيرة رحابرحاب عبدالله محمد الغذامى
King   Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer | CiteSeerx