Search
 |  Sign In
 

Guidelines_English_Final
 

السيرة الذاتية

المسيرة الأكاديمية

 

الشهادة الثانوية من المعهد العلمي بوادي الدواسر و تقدير امتياز والترتيب التاسع على مستوى المعاهد العلمية بالممكلة عام 1412هـ

شهادة البكالوريوس من قسم اللغة العربية بكلية التربية بتقدير عام امتياز ومعدل( 4.67 من 5.0)  وترتيب عام الأول على الكلية

شهادة الماجستير من جامعة موري الحكومية، بالولايات المتحدة، وتقدير امتياز (4.0 من 4.0)

إنهاء متطلبات الفصول الدراسية لشهادة الدكتوراه (30 ساعة) بتقدير عام امتياز (4.0 من 4.0) بجامعة أريزونا الحكومية، الولايات المتحدة

في المرحلة النهائية من الحصول على درجة الدكتوراه من جامعة ملبورن الاسترالية، ملبورن، استراليا.

 

 

الخبرة العملية

مدرس عام بالثانوية العامة، بوزارة التربية، بالرياض1415-1416

معيد بقسم اللغة والثقافة لعام 1417

مدرس للغة الإنجليزية كلغة ثانية، بجمعية تعليم المهاجرين، ميري، الولايات المتحدة 2000

 

 

البحوث

استخدام اللغة الأولى في التفاعلات الثنائية لدى الطلاب السعودين

العلاقات الاجتماعية في التفاعلات الثنائية لدى متعلي الإنجليزية في المملكة

أثر المستوى اللغوي، والمهمة اللغوية، والعلاقات الاجتماعية على وظائف استخدام اللغة الثانية

انطباعات الطلاب السعوديين عن تعلم اللغة الثانية بطريقة التفاعلات الثنائية

 

الخبرات القيادية

رئيس منظمة الطلاب العرب والمسلمين بجامعة ميري الحكومية، بالولايات المتحدة 1999-2000

رئيس جمعية الطلاب السعوديين، بملبورن 2004

 

المؤتمرات العلمية

انطباعات الطلاب السعوديين عن الثقافة الأمريكية، ورقة عمل قدمت بمؤتمر تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، بولاية كنتاكي 1999

أثر العلاقات الاجتماعية، المستوى اللغوي على  استخدام اللغة الأولى في التفاعلات الثنائية، ورقة عمل قدمة بمؤتمر اللغويات التطبيقية، جامعة ملبورن، 2007

استخدام اللغة الأولى في التفاعلات الثنائية، ورقة عمل قدمت بمؤتمر جمعية  اللغويات التطبيقية، بجامعة كوينزلاند، استراليا

 

الاهتمامات البحثية

التفاعل الاجتماعي وتعلم اللغة الثانية

المهام اللغوية في  تعلم اللغة الثانية

اكتساب اللغة الثانية

 
King Saud University. All rights reserved, 2007 | Disclaimer |   CiteSeerx